الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سائقو القطارات يخرجون عن «القضبان»!




أصيبت أمس حركة قطارات السكك الحديدة بالشلل التام بعد أن دخل سائقو القطارات في إضرابً عام، ردًا علي عدم تنفيذ مطالبهم الخاصة بصرف بدل إضافي وزيادة حافز الكيلو، مؤكدين رفضهم لعرض د.حاتم عبداللطيف وزير النقل بزيادة حافز طبيعة العمل بنسبة 10 ٪ لجميع العاملين بما فيهم سائقو القطارات.

السائقون أعلنوا تمسكهم بمطالبهم كاملة، ونظموا إضرابًا عامًا في القاهرة وطنطا والإسكندرية، فيما رفض بعضهم الذهاب للعمل أمس، ملعنين دخولهم في عصيان مدني ردًا علي تجاهل مطالبهم من وزير النقل.
حركة القطارات توقفت بالوجهين القبلي والبحري في محطة مصر برمسيس وكذلك الجيزة، كما أصيبت الحركة علي طول خط القاهرة ـ اسكندرية ـ بالشلل التام جراء الإضراب.
من جانبه أعلن المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكة الحديد، عن صرف حافز فوري 300 جنيه لقائدي القطارات الملتزمين بعملهم والحريصين علي مصلحة الهيئة والمواطنين.
وأوضح أنه تم اتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية نحو قائدي القطارات المضربين عن العمل، حيث تمت إحالتهم إلي النيابة الإدارية بسبب الخروج علي مقتضي الواجب الوظيفي وتعطيل حركة سير القطارات ومصالح المواطنين وإلحاق خسائر مادية كبيرة بالهيئة.