الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ الجيزة ينجح فى احتواء فتنة دهشور بعد اجتماعات مكثفة بلجنة التهدئة






 
 
اعتمد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة التوصيات التى توصلت إليها لجنة التهدئه فى حادث دهشور الأخير بالبدرشين والذى راح ضحيته المواطن بشرى يوسف نسيم.
كانت قرية دهشور قد شهدت نهاية الأسبوع الماضى مقتل المواطن بشرى يوسف نسيم، فيما كانت القرية قد شهدت منتصف العام الماضى أيضاً مقتل أحد المواطنين، ويدعى معاذ محمد، حيث تم احتواء الموقف وقتها بقيام المحافظة بالموافقة على تمويل مشروع خيرى باسم معاذ محمد، إلى جانب حصول والده على مبلغ مالى للترضية، وذلك بموافقة لجنة التهدئة.
وقال المحافظ عقب اجتماع اللجنة أنه تم الاتفاق على دعم أسرة المتوفى بشرى يوسف نسيم بنفس قيمة الدعم الذى سبق وأن خصص لأسرة المتوفى معاذ محمد حسب الله والوقوف بجانبها بعد أن فقدت عائلها الوحيد.
وأضاف أن اللجنة أتفقت كذلك على استمرار أعمال التهدئة داخل القرية وتنقية الأجواء وعودة القرية إلى سابق عهدها من الحب والوئام بين الأسر المسلمة والمسيحية ووضع آليات لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث فى المستقبل ووضع أى حدث فى موضعه الطبيعى دون مبالغة والتركيز على تنفيذ مشروعات خدمية يستفيد منها أهالى الجيزة.
كما أوصت اللجنة بضرورة الاحتكام إلى القضاء المصرى العادل وإعمال القانون ولا شىء غير القانون وأن تأخذ التحقيقات مجراها وإدانة من يثبت تورطه فى أى أحداث بالقرية وأن يحتكم الجميع إلى الجهات القضائية وقيام الأمن بتقديم الجانى إلى العدالة.
وأشاد المحافظ بالدور الكبير الذى لعبته اللجنة خلال اليومين الماضيين وسرعة انعقادها بمجرد وقوع الحادث والذى أدى بلا شك إلى وأد الفتنة قبل تفاقمها ومرور الحادث بسلام، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بالتنسيق فى جميع الإجراءات مع الأنبا صموئيل أسقف طموه وتوابعها.