السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: %50 من المخابز بالمحافظات يوقعون على عقود منظومة الخبز الجديدة






 
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن 50٪ من عدد المخابز البالغ عددها 24 ألف مخبز وقعت على عقود منظومة الخبز الجديدة حيث وصل عدد المخابز إلى 21 ألف مخبز وأنه جار تعميم المنظومة على جميع المحافظات للقضاء على تهريب الدقيق المدعم إلى السوق السوداء وذلك رغم اعتراض عدد من أصحاب المخابز على المنظومة الجديدة.
وأكد عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية تقدم بمذكرة للدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تتضمن مطالب أصحاب المخابز والممثلة فى زيادة تكلفة إنتاج جوال الدقيق زنة 100 كيلوجرام إلى 120 جنيهاً بدلاً من التكلفة التى حددتها وزارة التموين فى منظومة الخبز الجديدة بقيمة 80 جنيهاً للجوال إضافة إلى صرف الحوافز المتأخرة وفارق سعر السولار.
وأضاف: إن مجلس الوزراء سيخاطب وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مطالب أصحاب المخابز، لافتاً إلى أن أصحاب المخابز فى استياء شديد بسبب تجاهل الوزارة مطالبهم رغم تعهدات الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية بحل مشاكل أصحاب المخابز.
ومن ناحيته عقد وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعاً أمس مع مديرى مديريات التموين لمناقشة أزمة نقص اسطوانات البوتاجاز فى عدد من المحافظات وذلك بعد قيام الحكومة برفع سعر الاسطوانة من 5 جنيهات إلى 8 جنيهات للاسطوانة المنزلة و16 جنيهاً للاسطوانة التجارية. وشهد العديد من مناطق الجمهورية ارتفاعاً كبيراً من سعر الأنابيب، حيث قفز سعر الاسطوانة إلى 40 جنيهاً فى عدة مناطق بالمحافظة.