الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القوى العاملة» تطالب الشركات بعدم نشر إعلانات للتوظيف إلا بعد موافقتها




أكد خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة عدم نشر أى إعلانات للتوظيف فى الصحف إلا بعد الحصول على موافقة وزارة القوى العاملة والهجرة، وألا تقبل أى إعلانات من السفارات الأجنبية بمصر والملحقات التابعة لها أو شركات التوظيف غير المرخص لها بذلك.. حيث إنه ليس لها الحق فى القيام بأى أعمال توظيف للمصريين بالخارج.

 
 
 
 
جاء ذلك على خلفية تلقى الإدارة المعنية بوزارة القوى العاملة والهجرة كتابًا من  (شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج) باتحاد الغرف التجارية متضمنًا أنه قد لوحظ قيام العديد من الصحف المحلية بنشر إعلانات لتوظيف المصريين بالخارج من قبل جهات غير مصرح لها القيام بهذا النشاط ومخالفة المادة 17 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.
وأضاف الوزير أن حرص الوزارة على التعامل مع القنوات الشرعية المرخص لها بمزاولة عملية توفير فرص العمل بالخارج يأتى حماية للعمالة المصرية وحفاظًا على حقوقها التى قد تهدر من خلال القنوات غير الشرعية التى تمارس تلك المهام بالمخالفة للقانون.
وناشد الوزير راغبى العمل بالخارج بالتقيد بالقنوات الشرعية والقانونية التى وفرتها الوزارة والمنصوص عليها بقانون العمل حماية لهم وحتى يتسنى للوزارة استكمال مهمتها الأصيلة فى حمايتهم من الوسطاء والسماسرة قبل السفر ومتابعة أوضاعهم بعد سفرهم من خلال مكاتبنا العمالية بالخارج.