الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان: لا تهاون فى استرداد أراضى الدولة المتعدى عليها




شدد الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية على أن الوزارة لن تتهاون فى استرداد الأراضى والوحدات السكنية التى تم التعدى عليها فى فترة الانفلات الأمنى، التى أعقبت الثورة، مشيرا إلى أن الوزارة استردت جزءا من الوحدات التى تم التعدى عليها، والتنسيق مستمر بين مختلف الأجهزة لاسترداد ما تبقى من ممتلكات الدولة المعتدى عليها.
قال الوزير - فى اجتماع عقده أمس مع مسئولى شرطة المجتمعات العمرانية الجديدة على مستوى المدن الجديدة - «إنكم مكلفون باسترداد أى قطعة أرض، أو وحدة سكنية اغتصبها من لا يستحق»، مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك سرعة فى التعامل مع أى محاولة للتعدى على ممتلكات الدولة.
وكلف الوزير شرطة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتعامل بحسم مع أى مخالفة للقوانين تحدث بالمدن الجديدة، مؤكدا أنه ستكون هناك مساندة كاملة من أجهزة المدن الجديدة،  فلا أحد يرضى بأن يتم اختراق القوانين سواء بالبناء المخالف، أو بانتشار ظواهر غير قانونية، كتواجد الباعة الجائلين بشوارع المدن الجديدة، مضيفا أنه سيتم تطبيق القانون بحسم على أى مخالفة، حتى لا تتسرب هذه الممارسات المخالفة إلى المدن الجديدة.
وأشار الوزير إلى انه ستتم الاستجابة لعدد من المقترحات التى طرحها مسئولو شرطة المجتمعات العمرانية فى الاجتماع، لتفعيل الأداء وسرعة التعامل مع التعديات، والمخالفات، وتطبيق القانون.