الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الصادرات ترتفع إلى 37٫8 مليار جنيه فى 3 شهور





 
 
أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الصادرات المصرية غير البترولية قد شهدت ارتفاعا خلال شهر مارس الماضى بنسبة 24% حيث بلغت قيمة الصادرات نحو  13 مليارا و807 ملايين جنيه مقابل 11مليارا و163مليون جنيه عن نفس الشهر من العام الماضى.
 
 كما بلغ إجمالى الصادرات المصرية للعام الحالى وحتى نهاية مارس ما قيمته نحو 37 مليارا و789 مليون جنيه وأن هذه القيمة للصادرات تمثل ما نسبته 26% من مستهدف الخطة الاستراتيجية السنوية لمضاعفة الصادرات التى تبلغ 145 مليار جنيه لهذا العام، لافتا إلى أن المستهدف حتى نهاية مارس فقط هو  36 مليارا و250مليون جنيه.  وقال الوزير: إن نمو الصادرات لهذا الشهر يعد إشارة إيجابية لإستمرار تعافى الاقتصاد الوطنى  ويؤكد أن استقرار الأوضاع تدريجيا يسهم  بدرجة كبيرة فى استعادة المنتج المصرى مكانته فى مختلف الأسواق الخارجية، لافتاً إلى أن تلك الزيادة جاءت نتيجة تضافر جميع الجهود سواء الحكومية  أو من المزارعين، أوالصناع، أو المصدرين الجادين خلال الفترة الماضية. وأشار الوزير إلى أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم والمساندة الكاملة لجميع القطاعات التصديرية لمساعدتها فى فتح أسواق خارجية جديدة والمساهمة فى زيادة معدلات النمو للناتج المحلى الاجمالى.
وأوضح الوزير أنه وفقاً للتقرير الذى أعده مستودع بيانات التجارة الخارجية فإن النصيب الأكبر للزيادة كان لقطاع مواد البناء الذى شهدت صادراته زيادة كبيرة حيث بلغت الصادرات المصرية من مواد البناء خلال مارس 3.432 مليار جنيه مقارنة بنحو  2.531  مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى.
وأشار الوزير إلى أن معظم القطاعات التصديرية قد حققت معدلات نمو جيدة حيث زادت صادرات الصناعات الهندسية خلال شهر مارس2013 مقارنة بمارس 2012 من 1.058 مليار جنيه إلى 1.752 مليار جنيه.