الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المراغي: نرفض التدخل في «النقابات» ومستعدون لإجراء الانتخابات العمالية بعد تعديل القانون




قال جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال: إن الاتحاد يرفض تدخل السلطة في شئون العمل النقابي وان الاتحاد قدم خطابا الي وزارة القوي العاملة والهجرة يعلن فيه الاستعداد لاجراء الانتخابات العمالية في اي توقيت بعد اجراء تعديلات علي قانون النقابات العمالية رقم 35 .

وأشار جبالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد العمال مساء امس الاول الي ان الاتحاد سوف يجري تعديلات في القانون لمنع تدخل الجهة الادارية في شئون التنظيم النقابي كما ان هناك تعديلات سوف تجري علي عدد من القوانين منها التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي لتقديم خدمة متميزة للعمال وتحقيق مطالبهم حيث تم ارسال وجهة نظر الاتحاد في بعض مشروعات القوانين الي مجلس الوزراء .
وأكد المراغي انه لم تحدث اي عملية اخونة للاتحاد لأن مجلس الادارة يضم 26 عضوا من بينهم 4 فقط من الاخوان وان الجميع يخلع رداء الحزبية علي باب الاتحاد كما ان الاتحاد بعيد عن المهاترات السياسية  ، كما اكد ان الاتحاد يفتح بابه لجميع النقابات والعمال ولكن لا توجد ما يسمي بالنقابات المستقلة كما لفت الي ان الاتحاد وجه رسالة الي الرئيس محمد مرسي لحضور احتفالات عيد العمال.. وفي رده علي تساؤل حول العلاوة هذا العام قال جبالي: " علي العمال ان ينسوا ماكان يحدث في عهد النظام السابق في عيد العمال مثل المنحة ياريس فالأهم في ذلك التوقيت هو وضع حد ادني للأجور يساهم في تحسين مستوي المعيشة لهم .
وكشف ان مايقرب من 2028 مصنعا تم اغلاقهم بعد الثورة وان الاتحاد يقدم معونات للعمال الذين تم تشريدهم.