السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آشتون: مرسي لن يحصل علي قرض «النقد» إذا استمرت سياسته الحالية







 
عقدت كاترين آشتون مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي  مساء أمس الأول عدة لقاءات منفردة برموز جبهة الانقاذ وفي مقدمتهم  عمرو موسي وحمدين صباحي ود.محمد أبو الغار ود.سيد البدوي رئيس حزب الوفد ود. محمد البرادعي المنسق العام للجبهة.
تأتي هذه اللقاءات بعد مقابلة آشتون الرئيس محمد مرسي في قصر الرئاسة لمدة ساعتين .
كانت آشتون قد التقت عمرو موسي في منزل سفير الاتحاد الأوروبي لمدة أستمرت أكثر من ساعة للحديث حول موقف الجبهة من خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة والوضع من مبادرات التوافق الممكنة بين الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين من جانب والجبهة من جانب آخر.
أكدت آشتون لموسي صعوبة حصول مصر علي قرض صندوق النقد الدولي خلال هذه الفترة بسبب التوترات الاقتصادية والسياسية واستمرار النظام الحاكم في الانفراد بالسلطة .وأوضح موسي لآشتون أن إجراء تعديل حكومي علي الأقل مطلب لا تنازل عنه حتي تكون جبهة الإنقاذ شريكا في العملية الانتخابية المقبلة لافتاً الي أن الإنقاذ طالبت بشكل صريح بتأجيل الانتخابات الي شهر أكتوبر المقبل مع إجراء تعديل حكومي خاصة في الوزارات التي تتعلق بالعملية الانتخابية مثل العدل والتنمية المحلية والداخلية وأضاف تم الإفصاح عن هذه المطالب لمندوب حزب الحرية والعدالة خلال محاولات الوساطة التي كان يخوضها حزب النور السلفي.
 وجري النقاش حول الإمكانيات المتاحة والكبيرة لدعم الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري" وأعاد موسي طرح مبادرته لإقامة مؤتمر دولي لرعاية الاقتصاد المصري وأهمية ضخ الاستثمارات اللازمة وأن مصر بصرف النظر عن حكوماتها أو سياساتها لها ثقل خاص إيجابي أو سلبي في حالة نجاحها أو فشلها، وفي الحالتين هو شديد التأثير في المنطقة ككل.