السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حماس»: الحركة تنظيم وطنى والإعلام يحاول «شيطنتها»




استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس ما تناولته وسائل الإعلام العربية والدولية حول الخلافات الحادة داخل الحركة،  واعتبرته محاولة لشيطنتها فى الإعلام الفلسطينى مساندة لما يفعله الإعلام الإسرائيلي. وقال صلاح البردويل القيادى فى الحركة: «إن حماس تنظيم وطنى فلسطينى يقاتل من أجل فلسطين ولا يجوز أن يتم شيطنتها».

 

ووصف ما نشرته وسائل الإعلام بأنه «مجرد فبركات من نسج الخيال». وأكد البردويل ضرورة أن يظل الإعلام الفلسطينى حياً للإعلام المناضل الذى يعمل إلى جانب كل الأدوات الثورية فى معركته ضد الاحتلال وضد داعميه. ميدانياً نشر سلاح جو الاحتلال بطارية لمنظومة القبة الحديدية لاعتراض القذائف الصاروخية فى محيط مدينة عسقلان (أشكلون).

 

وأشارت إذاعة الاحتلال إلى أن هذا الإجراء جاء بناءً على تقييم الموقف العسكرى فى ظل إطلاق عدة قذائف صاروخية على أراضى جنوب البلاد فى الأيام الأخيرة. من ناحية أخرى تأجل الاجتماع الذى كان مقرراً خلال الأسبوع الجارى (بعشرة أيام ) بين طاقمى التفاوض الإسرائيلى والتركى حول مسألة دفع التعويضات لعائلات المواطنين الأتراك الذين قتلوا على ظهر السفينة مرمرة. وجاء تأجيل الاجتماع بناءً على طلب الجانب التركى لأسباب فنية.

 

وأشارت تحليلات صحفية إلى أن التأجيل قد يوحى بالصعوبات التى تعترض مسيرة التطبيع بين إسرائيل وتركيا.. وكان أقارب الضحايا الأتراك  ومنظمة (ءبب) الإسلامية التى ينتمون إليها أكدوا رفضهم للاتفاق مع الاحتلال القاضى بإلغاء الإجراءات القضائية ضد الكيان على خلفية قضية السفينة (مرمرة).. وذكرت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية أن تركيا تواصل معارضة أى خطوة لتكثيف التعاون بين إسرائيل وحلف شمال الأطلسى «الناتو».. من جهة أخرى قال وزير الطاقة التركى تينير يلديز: إن اعتذار الاحتلال عن أحداث مرمرة قد يعيد التقارب الثنائى فى مجال الطاقة دون أن يستبعد إرساء التعاون بين تركيا وإسرائيل وقبرص فى مشاريع الطاقة.. فى حين وصف محللون سياسيون فى أنقرة موقف يلديز بتقديم غصن الزيتون لإسرائيل وقبرص.