الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس «مصر القوية» ينسحب من تكريم أسر الشهداء بعد الهتاف ضد «بديع»





انسحب «طارق حسن جودة» القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «مصر القوية» ببنى سويف، من احتفالية تكريم أسر شهداء ثورة 25 يناير، التى نظمتها حركة 6 إبريل ببنى سويف، فور هتافات وسباب للرئيس «محمد مرسى» والدكتور «محمد بديع» مرشد جماعة الإخوان المسلمين، من الناشطين السياسيين «محمود عفيفى» و«خالد تليمة»، كما انسحب أيضاً ممثلا «الكنيسة» و«الأزهر» وبدأ ذلك اعتراضاً على الطريقة «الساخرة» التى تحدث بها «تليمة» عن رئيس الجمهورية.
 
أكد رئيس مؤسسة مصر القوية لـ«روزاليوسف» أنه انسحب من الاحتفالية اعتراضاً على السباب التى وجهه بعض النشطاء السياسيين وبعض شباب الحركة ضد الدكتور «محمد بديع» والرئيس «محمد مرسى»، بغض النظر عن الاختلاف أو الاتفاق مع مؤسسة الرئاسة أو جماعة الإخوان، ولكن لايجوز أن يتحدث شاب فى العشرين من عمره بهذه الطريقة غير اللائقة عن رجل قارب السبعين من عمره.
 
وفى كلمته أكد «خالد تليمة» أن مؤسسة الرئاسة تكذب على الشعب، لأنها لم تأت بحق الشهيد حتى الآن، موضحاً: أن الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين متقاعسون عن إصدار قانون لتحقيق العدالة وإعادة محاكمة القتلة، لأنهم من المتهمين فى قتل الثوار، ونحن مستمرون فى ثورتنا لحين إسقاط هذا الرئيس وجماعته حسب قوله.
 
وأشار «تليمة» إلى أن النظام الديكتاتورى فى أى دولة عندما يريد إبعاد شعبه عن مشاكله وإخفاقاته، يسعى لأن يلهيهم فى أحداث داخلية كالتى تحدث الآن فى قرية «الخصوص» وحول «الكاتدرائية» من فتن طائفية، حتى يتم إبعادنا عن قضايانا الرئيسية.
 
وأوضح «تليمة» أن العمود الفقرى للثورة هو الشباب الذى نزل للميادين يوم 25 يناير وتطورت إلى ثورة شعبية يوم 28 يناير عندما نزلت جميع طوائف الشعب للميادين، وأسقطت النظام الديكتاتورى، وردد شباب الحركة خلال الاحتفالية هتافات: «صرخة قوية ومليون أه.. أرضنا وحدة الدين لله».. «طول ما الدم المصرى رخيص يسقط يسقط أى رئيس»، «الله حى الله حى حق إخواتنا جاى جاى».