الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السادات: «المجلس الوطنى للعدالة والمساواة» عديم القيمة




اعتبر محمد أنور السادات «رئيس حزب الإصلاح والتنمية» قرار الرئيس محمد مرسى بإعادة تشكيل وتفعيل المجلس الوطنى للعدالة والمُساواة، قراراً عديم القيمة ولن يفيد فى حل المشكلات الطائفية والمواطنة، ولا يخرج عن كونه تكرارا لمجالس أخرى موجودة لدينا بالفعل مثل بيت العائلة الذى يضم «الأزهر والكنيسة وعقلاء الأمة»، والمجلس القومى لحقوق الإنسان مؤكدا أن الحلول تتمثل فى تطبيق القانون ومحاسبة وعقاب الفاعلين والمحرضين وكل من يمس أو ينال وحدتنا الوطنية بأى سوء.
 
وفى ذات السياق طالب السادات بزيادة أفراد شرطة تأمين الكنائس المصرية على خلفية الأحداث المؤسفة التى شهدها محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، داعيا النيابة العامة إلى مباشرة التحقيقات وسرعة إنجازها وإعلان نتائجها أمام الرأى العام المصري، وإحالة المتهمين فورا لمحكمة الجنايات. بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من القوانين والتشريعات الخاصة بعدم التمييز وتكافؤ الفرص وسرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد.
 
ودعا السادات إلى ضرورة تغليظ عقوبة الاعتداءات الطائفية والتعدى على دور العبادة حتى تكون رادعا لكن من تسول له نفسه إثارة الفتنة وضرب استقرار هذا الوطن، وأهاب بجموع الشعب المصرى التحلى بروح الحكمة والتمسك بوحدتنا «مسلمين وأقباط» وإدراك ما يحاك ضد هذا الوطن من خطط ومؤامرات.