الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جهة سيادية أسست «البناء والتنمية» لضرب شعبية الإخوان




أكد محمد أبوسمرة الأمين العام للحزب الإسلامى الذراع السياسية لتنظيم الجهاد على ضرورة الاهتمام بالسياحة الإيرانية بدلاً من السياحة اليهودية، منتقداً قرار الحكومة الأخير بوقف الرحلات الإيرانية لمصر.

وشدد أبوسمرة على أن الإخوان منذ وصولهم للسلطة يمارسون الغطرسة والإقصاء تجاه مخالفيهم، وأطلق أبوسمرة قنبلة مدوية بحديثه عن «جهة سيادية» قامت بتأسيس حزب البناء والتنمية - الجناح السياسية للجماعة الإسلامية - لضرب شعبية الإخوان, وفيما يلى نص الحوار:
 
 
 ما رؤيتكم لقرار وقف السياحة الإيرانية لمصر؟
- أولاً «الجهاد» لا يرى أى خطأ فى أى علاقة مع إيران ثم جميع الدول لها علاقات قوية معها حتى أمريكا والسعودية والإمارات وغيرها، أما السياحة الإيرانية فلابد أن تعود بقوة بدلاً من السياحة اليهودية.
 هل لدينا مشكلة فى صناعة القرارات فى مصر؟
- نعم.. المشكلة أن لدينا رئيس ليس له قرار وحكومة لم تستوعب أنها تدير البلاد وتعتبر نفسها فى موقع المعارض.
 بالأمس قال الشيخ نادر بكار إن الرئاسة أفشلت مبادرة حزب النور بلم الشمل، هل تعتبر ذلك بداية للانقسام بين الإسلاميين؟
- بعد الإعلان الدستورى وغطرسة الإخوان واستخدام سياسة الإقصاء والمتاجرة بالدين والشريعة وعدم وجود أى مشاريع لنهضة مصر حقيقة أصبحت الإخوان فى كفة والقوى الإسلامية فى كفة أخرى.
 هل تعتقد أن الجماعة الإسلامية ستصل إلى سدة الحكم؟
- نعم.. وذلك لأن السبب فى إنشاء حزب «البناء والتنمية» هى جهة سيادية ترغب فى تحجيم الإخوان بعد الثورة وهذا ما استغلته الجماعة فى إعادة أوراقها مع الشعب.
 كيف تلقيت خبر براءة أحمد شفيق؟
- البراءة تخص القضاء ولا دخل لنا بها ولكن سيعقد مؤتمر الأسبوع المقبل سنعلن خلاله التصدى لأى قيادة من الفلول ومنعها من الظهور على الحياة السياسية مرة أخرى.
 بعد ما شهدته مصر منذ ثورة 25 يناير هل تعتقد أن هناك عداء بين الغرب والإخوان؟
- لا.. ولكن العدو الأول للإخوان هو الجماعة الإسلامية وزيادة شعبيتها فى استغلال أزمات الإخوان وحكومتها.
 كيف ترى تدخل السفارة الأمريكية فى محاكمة باسم يوسف؟
- هذا تدخل سافر ولا نقبله والحزب الإسلامى - الذراع السياسية لتنظم الجهاد - أصدر بياناً يعنف فيه السفارة الأمريكية ويطالب الحكومة بإعلان موقفها من الأمريكان وتدخلهم فى نظام الحكم المصري.