السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم ثورة عمال النسيج أمام «الاستثمار».. لعدم وجود قطن فى المصانع






 
يبدأ اليوم عمال صناعة الغزل والنسيج  «ثورة غضب»ضد سياسة حكومة هشام قنديل التى تجاهلت مطالبهم ليس الفئوية ولكن توفير الخامات للشركات التى بدأت غلق مصانعها.
 وقــررت هيئة مكتب النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج فى اجتماعها أمس الثلاثاء  برئاسة عبد الفتاح إبراهيم نائب رئيس اتحاد العمال تنظيم وقفة احتجاجية لنحو  عشرة آلاف عامل من العاملين وأعضاء اللجان النقابية امام وزارة الاستثمار للإعلان عن العصيان المدنى ضد سياسة الحكومة والمطالبة بإسقاطها.
 قال عبد الفتاح إبراهيم: زهقنا من كثرة وعود الحكومة الحالية لحل مشكلات هذه الصناعة فى ضوء خارطة الطريق التى تقدمت بها النقابة وأن الحكومة أعلنت قرارًا عن توفير الخامات للمصانع بالقطاعين العام والخاص إلا أنها لم تف بهذه الوعود حتى إن وزارة المالية امتنعت عن ضخ المبالغ الشهرية لشركات قطاع الأعمال العام وقدرها 70 مليون جنيه لشراء الأقطان.. الأمر الذى تسبب فى توقف شركة كفر الدوار وان شركة غزل المحلة الكبرى مهددة بالتوقف الكامل خلال اليومين القادمين وأصبح حال الشركات.. لا قطن.. ولا أجور عمال».
وأشار رئيس النقابة العامة أن القطن المحلى متوافر لدى شركات القطاع الخاص التى ترفض بيعه للشركات المملوكة للدولة فى الوقت الذى تقوم فيه بتصديره للخارج بالعملة الصعبة، مؤكداً أن النقابة سبق أن حذرت من اتباع سياسة الحكومة التى وصفها بالخاطئة لرفضها شراء الأقطان من الفلاحين ومنحت للقطاع الخاص احتكار شرائه من الفلاحين مباشرة بدون رقابة.. الأمر الذى أدى الى هذه النتائج السلبية لإهدار هذه الصناعة.