الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوفان نوح بدأ في المملكة العربية السعودية




فند الجيولوجي المصري الدكتور محمد البسطويسي الأستاذ المشارك بجامعة أم القري بالمملكة العربية السعودية بالأدلة العلمية المعتمدة علي الدراسات الهيدرولوجية بتحليل صور الأقمار الصناعية حدوث طوفان نوح عليه السلام بشبه الجزيرة العربية مما يؤرخ أهم حدث في تاريخ البشرية والذي تلاه إعادة انتشار الإنسان وتكوين الحضارات بمنطقة الوطن العربي ويساهم في فهم مصادر كميات المياه الجوفية التي تشبعت بها الطبقات الصخرية في الجزيرة العربية.

وقال البسطويسي في تصريح له أمس إنه سيلقي بحثه عن الاستدلال علي مكان طوفان نوح عليه السلام من القرآن الكريم والدراسات الهيدرولوجية بتحليل صور الاقمار الصناعية في جامعة اكسفورد البريطانية.
وأكد أن البحث لم يتطرق لتحديد مكان رسو السفينة ولكن تمكن من رسم خريطة دقيقة توضح المناطق التي غمرتها مياه الطوفان ومساراتها وكذلك مكان البركان الدال علي بدء الطوفان «التنور».. مشيرا إلي أن التحليلات المختلفة التي اجريت علي هذه الرسوبيات في أماكن مختلفة من الجزيرة العربية تدل علي أن الطوفان حدث خلال الفترة من 11 الف سنة حتي8650 سنة مضت.
وأشار إلي أن نقطة البداية للاستدلال علي مكان الطوفان تناولت البحث عن «التنور» أو البركان الذي ورد ذكره في القرآن الكريم علي صور الأقمار الصناعية، مشيرا إلي أن فوران ذلك البركان كان الإشارة الإلهية علي بدء الطوفان العظيم، وبالتالي فإن الماء المنهمر من السماء أثر علي شكل الطفوح البركانية وعمل علي تآكلها بشكل كبير ولم يتبق منها سوي حواف بركانية بارزة يفصل بينها أخاديد غائرة إلي السطح الأصلي للصخور قبل الطفح البركاني.