الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ لمجلس القضاء يتهم النائب العام بالتحيز لجماعة الإخوان




تقدم المحامي محمود يوسف إبراهيم الشهير بـ «محمود أبو الليل» ببلاغ إلي مجلس القضاء الأعلي يتهم فيه النائب العام المستشار طلعت عبدالله بالتحيز لجماعة الإخوان المسلمين.

وأكد في بلاغه الذي أشر عليه المستشار محمد عيد محجوب الأمين العام لمجلس القضاء الأعلي أنه تقدم يوم 28 مارس الماضي ببلاغ إلي النائب العام ضد جماعة الإخوان المسلمين إلا أن النائب العام لم يحقق فيها.
واتهم مقدم البلاغ النائب العام بأنه استغل منصبه فقط لحساب بلاغات جماعة الإخوان المسلمين، عندما يتقدم أي منهم ببلاغات ضد الإعلاميين والنشطاء السياسيين، بل ويتم استدعاؤهم فوراً، أما كل من أهان اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق، ونائب رئيس الجمهورية السابق، وأهان الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، لم يسأل أو يحقق فيها رغم أنه تقدم ببلاغات بهذا الشأن ومنها البلاغ رقم 2100 لسنة 2012، والبلاغات أرقام 873 و874 و875 لسنة 2013 بلاغات النائب العام.
كما أنه اشترك في جريمة بشعة، علي حد وصف البلاغ عندما تقابل مع النائب العام الليبي وقد تمت مداهمة منازل الآمنين في هذا الوطن وقام بتسليم 2 من المواطنين الليبيين وهما محمد إبراهيم شقيق موسي إبراهيم وزير سابق بليبيا، وكذلك السفير الليبي علي ماريا، وهذا بالمخالفة للدستور المصري للمادة 31 والمادة 57 والمادة 80 من الدستور.