الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتفاق مع ليبيا علي أولوية الشركات المصرية في الإعمار




أكد السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أن المصريين العائدين من ليبيا نفوا وقائع التعذيب التي قيل أنهم تعرضوا لها وقال: نحتاج إلي توثيق أي أحداث تعذيب حتي نستطيع أن نخاطب بها السلطات الليبية لأن الكنيسة المصرية في ليبيا أكدت أن الوقائع فردية وأضاف: عدد كبير من المصريين يسافرون ليبيا بتأشيرات مزورة.

ومن جانبه، قال يوسف الشرقاوي مساعد وزير الخارجية: إنه تم الاتفاق منع ليبيا علي منح شركات المقاولات المصرية أولوية في إعادة إعمار ليبيا نظرًا لما تتمتع به مصر من إمكانيات مادية وبشرية، مناشدًا بضرورة أن يساهم الإعلام في تدعيم العلاقات.. متسائلًا: أين دور القوي الناعمة في مصر من أجل دعم العلاقات؟
ودعا السفير مجلس الشوري بتشكيل لجان شعبية لزيارة ليبيا ودعم العلاقات مع ليبيا، وكشف أنه توجه إلي ليبيا برفقة المستشار حسن ياسين المتحدث الرسمي للنيابة العامة وقام بزيارة سجن تاجورة المحتجز فيه المصريون وتبين أنهم يعاملون معاملة جيدة.
وقال اللواء عادل جعفر مسئول جهاز الأمن الوطني: إن الجانب الليبي لديه قناعة أن الجانب المصري لم يدعم ثورتهم.. مشيرًا إلي أن المصريين يلاقون معاملات سيئة وانتهاكات شديدة من قبل الميلشيات المسلحة في ليبيا.