الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قنديل» يعلن «تعديل الدستور» من كينيا!




يبدو أن د. هشام قنديل رئيس الوزراء كان ينتظر الخروج من مصر حتي يعلن عن بدء تعديل المواد الخلافية في الدستور، حيث أكد «قنديل» خلال لقاء أمس بالجالية المصرية في كينيا أن الحكومة كلفت عددا من فقهاء الدستور ليس لهم أي انتماءات سياسية لوضع صيغة تعديلات عدد من النصوص الدستورية التي ظهرت الحاجة إلي تعديلها وتتراوح عددها بين 10 و15 مادة بحيث تشهد التعديلات توافقا عاما عليها من قبل الجميع.

وقال «قنديل» إنه سيتم رفع هذه التعديلات إلي الرئيس محمد مرسي فور الانتهاء منها مشددا علي أنه لا يضمن أن يقبل مجلس الشعب القادم بهذه التعديلات خاصة أنه صاحب الاختصاص في هذا الأمر مشيرا إلي أن من سيفوز بتلك الانتخابات في علم الغيب حتي الآن.
وحول الوضع السياسي في مصر قال «قنديل» إن عدم التعود بعد علي الممارسة الديمقراطية تعد من أصعب التحديات التي نواجهها حاليا خاصة أننا لم نمارسها علي مدي السنوات الماضية.
وشدد «قنديل» علي أهمية دور الإعلام في المرحلة الراهنة وضرورة العمل علي تفعيل ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي خاصة أن الإعلام أصبح أحد الأدوات المهمة للمجتمع.
وأعرب رئيس الوزراء عن استغرابه لتطور الأحداث أمام الكاتدرائية بالعباسية من أعمال عنف وقال إن من يسقط أو يصاب يجب ألا يشار إليه علي أنه قبطي أو مسلم بل يجب أن يشار إليه فقط علي أنه مصري. هاجمت أحزاب وتيارات تصريحات د.هشام قنديل رئيس الوزراء امس بتشكيل لجنة قانونية لتعديل 15 مادة في الدستور.                     التفاصيل..ص5