الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إدارة مهرجان الإسماعيلية تلغى مسابقة «أفلام الثورة»




قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية إلغاء القسم الذى تم استخدامه فى الدورة الماضية والذى يخص «أفلام الثورة» حيث أكد محمد حفظى مدير المهرجان أن هذا القسم لن يكون له وجود على الدورة المقبلة وذلك لأن أغلب الأفلام التسجيلية المقدمة تدور حول الثورة وما يعقبها من أحداث، كما أنه تم إدخاله فى الدورة الماضية للمهرجان لأنها كانت الدورة الأولى بعد أحداث الثورة، لذلك كان رئيسه مجدى أحمد على قد ادخلها كنوع من احتفاء المهرجان بالثورة.

 

وستقام هذه الدورة على 4 مسابقات فقط وهى الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية الطويلة والقصيرة وأفلام التحريك.. وقد تلقت لجنة المشاهدة حتى الآن أكثر من 200 فيلمًا من 60 بلدًا وسيتم غلق باب التقديم فى 15 من الشهر الجارى.. وقال حفظى إنه يتوقع حصول المهرجان على أكثر من 500 فيلمًا حتى منتصف الشهر الجارى، وقد شاهدت لجنة المشاهدة ما يزيد على 200 فيلمًا حتى الآن ليتم اختيار 58 فيلمًا على الأكثر للمشاركة بمسابقات المهرجان.

 

وتمثل لجنة المشاهدة 8 أعضاء من صناع الأفلام التسجيلية ومنهم سعيد الشيمى وأحمد رشوان وأمل الجمل.. وتعقد إدارة المهرجان حاليًا جلسات عمل للوقوف على أسماء أعضاء لجنة تحكيم المهرجان والتى سوف يتم الإعلان عن أسمائها فى مؤتمر صحفى سيعقد مع بداية شهر مايو المقبل.