صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«معاريف»: كيرى ضغط على نتانياهو للإفراج عن الأسرى وجواتيمالا تعترف بفلسطين كدولة «حرة ومستقلة»

11 ابريل 2013

كتبت- أميرة يونس و وكالات الأنباء




أكدت صحيفة «معاريف» الاسرائيلية  أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى مارس ضغوطا شديدة على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو لإطلاق سراح ولو عدد قليل من الأسرى الفلسطينيين فى الفترة المقبلة مع اقتراب «يوم الأسير» الفلسطينى

 

 

ونقلت الصحيفة عن مسئولين قولهم إن أجهزة الاحتلال قدمت توصية لنتانياهو بإطلاق سراح المسنين فقط والمرضى الذين لا يرى «الشاباك» جهاز الأمن الإسرائيلى أنهم يشكلون خطرا على أمن وسلامة الكيان، مرجحة أن يطلق سراح الأسرى بشكل تدريجى فقد بعد بدء المفاوضات.

من ناحية أخرى اعترفت حكومة جواتيمالا أمس بفلسطين كدولة حرة ومستقلة وذات سيادة لتصبح خامس دولة فى أمريكا الوسطى تعترف بالدولة الفلسطينية،حسبما ذكر راديو «سوا» الامريكى.

وقالت الرئاسة الجواتيمالية: «قررنا الانضمام إلى القسم الأكبر من دول أمريكا اللاتينية ودول الكاريبى باعترافها بالدولة الفلسطينية دولة حرة ومستقلة وذات سيادة».

وأوضحت: «أن هذا القرار لا يؤثر بشىء على علاقة الصداقة والتعاون التاريخية بين جواتيمالا وإسرائيل»، معربة عن آملها فى استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

وبذلك اعترفت خمس من أصل سبع دول فى أمريكا الوسطى بالدولة الفلسطينية، وهى نيكاراجوا وكوستاريكا والسلفادور وهندوراس وجواتيمالا، وفى أمريكا الجنوبية، اعترفت جميع الدول بالدولة الفلسطينية باستثناء كولومبيا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss