الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الطيران المدنى» : لا تعديل فى مقابل خدمات تفريغ وتحليل البيانات





نفى مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى ما جاء بأحد المواقع الإلكترونية بعنوان (تعديل مقابل خدمات تفريغ وتحليل البيانات من أجهزة مسجلات بيانات التى تؤدى بالمطارات المصرية).
وقال: تضمن الخبر معلومات غير صحيحة تشير إلى أن المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى سوف يعتمد قراراً بتعديل مقابل الخدمات التى تؤدى بالموانئ والمطارات المصرية وتشمل هذه الخدمات تفريغ وتحليل البيانات من أجهزة مسجلات بيانات الطائرات وأجهزة مسجلات الأصوات لكابينة القيادة بالطائرة. وأنه سيتم تحصيل مقابل هذه الخدمات من الشركات الأجنبية ووكلائها بالدولار الأمريكى أو ما يعادله بالعملة الحرة، وفقاً للأسعار المعلنة من البنك المركزى المصرى ويتم تحصيل هذا المقابل من الشركات المصرية ووكلائها بالجنيه المصرى وفقاً لسعر الصرف المقابل للدولار. وأكد بيان صادر عن وزارة الطيران المدنى  أنه لا صحة لما نشر.. موضحًا  أنه لم يتم إصدار أى قرارات بشأن تعديل مقابل خدمات تفريغ وتحليل البيانات من أجهزة مسجلات بيانات التى تؤدى بالمطارات المصرية، كما لم يتم إصدار بيان بهذا الشأن عن أى مصدر مسئول بالطيران المدنى.
وفى سياق متصل، نفى نفس المصدر ما جاء بأحدالمواقع الالكترونية بعنوان (رسوم جديدة على طلبات شركات النقل الجوى واستخراج كارت CMC).
وتضمن الخبر معلومات غير صحيحة تشير إلى أن المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى سوف يعتمد قراراً بتحصيل رسم 20 جنيهاً على كل طلب يقدمه أى من شركات ومنشآت النقل الجوى أو الأشغال الجوية فى نطاق نشاطها إلى وزارة الطيران المدنى وفى حالة احتواء الطلب على أكثر من شخص أو خدمة يحصل الرسم حسب عدد الأشخاص أو الخدمات.
كما تضمن الخبر أنه سيتم تحصيل رسم قدره (40) جنيهاً على كل طلب لاستخراج كارت CMC ويحصل رسم (20) جنيها على كل طلب يقدمه أى من الشركات ومنشآت النقل الجوى أو الأشغال الجوية فى نطاق نشاطها إلى وزارة الطيران المدنى وفى حالة احتواء الطلب على أكثر من شخص أو خدمة يحصل الرسم حسب عدد الأشخاص أو الخدمات.
وأكد المصدر أن الخبر المنشور وما تضمنه من تفاصيل ليس له أى أساس من الصحة وأنه لم يصدر أى قرارات بشأن رسوم جديدة على طلبات شركات النقل الجوى واستخراج كارت CMC وأن المسودة المرفقة بالخبرعارية تماما من الصحة. بينما أوضح  المصدر أن الإضراب الذى حدث أمس من العاملين بالإطفاء وأمن الموانئ بمطار شرم الشيخ لم يؤثر على الحركة الجوية بالمطار نهائيا.
ونفى المصدر صحة ما تناولته بعض المواقع الالكترونية بشأن الإضراب الذى حدث بمطار طابا وأكد حركة العمل تسير بصورة طبيعية.