الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الخضروات لعلاج البروستاتا





 
 
 
 
الخضروات لعلاج البروستاتا
 
 
 
كشفت الأبحاث الطبية، أن الرجال الذين يتمتعون بارتفاع مستوى عنصر السيلينيوم والأملاح المعدنية فى أجسامهم هم من تتراجع بينهم مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا بصورة ملموسة.
 
 
 
وأوضح الباحثون أن العناصر الغذائية الغنية بعنصر «السيلينيوم» مثل المكسرات أو الخضروات والفاكهة المزروعة فى التربة الخصبة الغنية بهذا العنصر المهم كلها عوامل تسهم بصورة ملموسة فى الحد من مخاطر إصابة الرجال بسرطان البروستاتا.
 
 
 
البيض يخفض ضغط الدم
 
 
 
أظهر أحدث الابحاث الطبية احتواء البيض على مركبات طبيعية تساهم بصورة كبيرة فى خفض معدلات ضغط الدم المرتفع بين الأشخاص الذين يعانون منه.
 
 
 
فقد كشفت الأبحاث المعملية التى أجريت على زلال البيض أحتواءه على مركب طبيعى مهم يعرف باسم «البابتيد» والذى يدخل بصورة مباشرة فى بناء البروتينات ويسهم بدوره فى خفض فرص الاصابة بضغط الدم المرتفع مثله مثل الجرعات المتناولة من عقار «كابتو بريل» المخفض لضغط الدم المرتفع.
 
 
 
القهوة الخضراء علاج للسكر
 
 
 
كشفت الأبحاث الطبية الحديثة النقاب، عن أن حبوب القهوة الخضراء غير المحمصة تعمل على الحفاظ على استقرار مستوى السكر فى الدم بين مرضى السكر النوع الثانى.
 
 
 
أبشروا الركود يحسن الصحة
 
 
 
أظهرت دراسة، قام بها باحثون بجامعة الكالا فى العاصمة الإسبانية مدريد، أن الركود الاقتصادى يمكن أن يكون جيدًا لصحة الإنسان. ويتسبب الركود الاقتصادى، فى فقد بضعة كيلوجرامات من وزن الإنسان، بسبب خفض حصص المواد الغذائية التى يتناولها الى جانب زيادة نشاطه البدنى، الأمر الذى يقلل فرص الإصابة بأمراض مثل القلب والسكر.