الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار







 



جاء قرار المسئولين فى البنك الدولى بشأن إحياء مشروع شق قناة تربط بين البحر الأحمر والبحر الميت، والذى أثار جدلا لعشرات السنوات بين المحامين وأعداء هذا المشروع بأنه أصبح ممكنا تنفيذه بعد أن أصبح البحر الميت مهددا بالجفاف.وانخفض منسوب المياه فى البحر الميت بنحو متر سنويا، فيما تقلصت مساحته منذ عام 1960 من 950 كيلو مترا مربعا إلى 637 كيلو مترا مربعا وانخفض مستواها إلى 29 مترًا.
 
شهد الدكتور مصطفى عيسى -محافظ المنيا- حفل تقييم مشروعات تخرج طلاب كلية الهندسة بجامعة المنيا، وقرر صرف مبلغ 10 آلاف جنيه، دعمًا للطلاب على مشاريعهم المبتكرة وتشجيعًا لهم.واستمع المحافظ، إلى شرح من الطلاب عن مشروعاتهم والتى تبلغ 46 مشروعاً، منها أول مشروع لتصميم روبوت (إنسان آلي) متحرك يعمل فى كشف الإشعاعات الذرية.
 
أقدم عدد من طلاب الجامعة الأمريكية فى بيروت، الأربعاء، على مقاطعة جلسة حوارية مع الفنان زياد الرحبانى، ورفع الطلاب المعترضون على موقف زياد من الثورة السورية لافتات كُتب عليها «موهوب فنياً.. ساقط إنسانياً» و«عايشة الثورة بلاك وبلا تنظيرك يا ولد»، فى إشارة إلى أغنية «عايشى وحدا بلاك وبلا حبك يا ولد»، كما رفعوا لافتة أخرى تتهم ابن عاصى وفيروز بالفاشى، مكتوبًا عليها «شى فاشى».
 

 
 


اعتذرت فنلندا أمس الأول للرئيس الروسى فلاديمير بوتين بعد أن أدرجت شرطتها بالخطأ اسمه فى قائمة سوداء للأشخاص الذين لهم صلات بالأنشطة الإجرامية.وقالت وزيرة الداخلية الفنلندية بايفى راسانن فى بيان لها: أود أن أتقدم إلى فلاديمير بوتين رئيس روسيا باعتذار صادق عن القيد الخاطئ بالقائمة.
 

استقبل ميناء العين السخنة بالسويس السفينة السياحية اليونانية «أرورو» القادمة من ميناء سفاجا بالبحر الأحمر وعلى متنها 1800 سائح.
 

تمكنت إدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولى أمس الأول، من ضبط راكب مصرى حاول تهريب كميات كبيرة من الفلاش ميمورى وكروت الذاكرة. أثناء إنهاء إجراءات الركاب على متن الطائرة القادمة من نيروبى .