الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علماء مصر قادرون على نهضتها







 
 
 
أبدى رئيس الجمهورية د.محمد مرسى سعادته باحتلال مصر المستوى رقم 41 على مستوى العالم فى التعليم والبحث العلمى والمرتبة الرابعة فى الشرق الأوسط مبديا أمله أن تصل إلى المرتبة الأولى.
 أظهر مرسى خلال كلمته فى عيد العلم موافقته  على تحديد يوم  ثابت كل عام لعيد العلم قائلا: «إذا اتفقتم على يوم 11 إبريل فأنا موافق، ومؤكدا أن واجب الدولة هو رعاية الأجيال الجديدة من العلماء والمبدعين بعيدا عن التغيب العلمى الذى عانى منه الشعب المصرى فى عهود الضعف والتخلف على حد قوله، مشيراً إلى أن هذا العيد الخاص بالعلم يحمل له دلالات أولها أنه يأتى فى مناخ حرية الفكر والتعبير والإبداع التى أتاحتها ثورة 25 يناير التى كسرت القيود التى كانت تحاصر الفكرة.
 وفى سياق آخر تلقى الرئيس محمد مرسى عددا كبيرا من الأسئلة على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، تركزت حول تطهير القضاء، والإعلام وتواجد الشرطة وانقطاع الكهرباء. وقد تجاوز عدد المتابعين لحساب الرئيس مرسى على تويتر المليون و300 ألف مشترك زادوا خلال الساعات الماضية بأكثر من 70 ألفا نتيجة فتح الباب مساء أمس الأول أمام الجمهور لطرح الأسئلة والتساؤلات ليجيب عنها الرئيس مرسى بنفسه تباعا. ولفت رئيس الجمهورية إلى أن تركة الفساد ثقيلة ومشوارها طويل ولكنه لن يكل حتى يتم تطهير مصر كلها من الفساد. ونوه الرئيس محمد مرسى إلى أن هناك مجموعة وزارية تعمل ليل نهار لتفادى انقطاع الكهرباء فى شهور الصيف، مضيفا أن مشروع تنمية قناة السويس على وشك البدء.
وقال الرئيس مرسى: أترك للرأى العام الحكم على المتجاوزين، معربا عن احترامه لكل رجال الأعمال الوطنيين ودورهم فى خدمة مصر. وأضاف: نتابع رد الأموال المهربة ولن يضيع الحق بالتقادم.