الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المعاهد الأزهرية: إجراءات مشددة لوقف الغش والتصدى له





 
 
كتب - صبحي مجاهد
قام قطاع المعاهد الأزهرية بقافلة متابعة إلى منطقة الشرقية الأزهرية برئاسة الشيخ جعفر عبدالله رئيس القطاع، ومرافقة 40 موجها ومستشارا بالإضافة إلى الشيخ محمد السعيد وكيل القطاع.
وعقد رئيس القطاع اجتماعا مع شيوخ المعاهد والموجهين ورؤساء التفتيش، وشدد خلاله على ضرورة وقف الغش خلال الامتحانات بجميع السبل حتى نعطى لكل طالب حقه كاملا مؤكدا ضرورة اختيار الكفاءات فى عملية التصحيح والمراجعة حتى لا يضار أى طالب.
كما شدد على أن القطاع لن يقف مكتوف الأيدى أمام ما يحدث فى العملية التعليمية بالأزهر وستستمر الجولات على جميع المناطق حتى خلال فترة الإجازة فقد بدأ قطار الإصلاح ولن نتوقف.
وأكد أن مبادرة فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لإصلاح التعليم الأزهرى دعوة صريحة من أجل أن نعمل سويا للارتقاء بأزهرنا تعليميا ودعويا.
وأصدر رئيس القطاع قرارا بإحالة المسئولين عن كنترول معهد فتيات الزقازيق للتحقيق لإضافتهم درجات بعد عملية الرصد وكذلك المسئولين عن كنترول معهد شنبارة الميمونة نظام السرية فى الامتحان. كما قرر خصم يوم من المسئول الإداري عن حضور وإنصراف الطلاب وشيخ معهد فاقوس لعدم تسجيل غياب الطلاب للصف الثالث الثانوى من بداية العام الدراسى وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وقرر خصم يوم من كل من رئيس تفتيش الزقازيق وفاقوس لعدم ممارسة مهام عملهم فى المتابعة والرقابة.