الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المالية تتلقى دعوات للمشاركة فى 14 مؤتمرا دوليا حول مشروعات المشاركة مع القطاع







 
 
 
 
 
قال عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية إن الوحدة تلقت دعوات للمشاركة فى 14 مؤتمرا دوليا، عقب المؤتمر الدولى الثانى للاستثمار فى مشروعات القطاع الخاص الذى عقد مؤخرا، مؤكدا حرص المنظمين لهذه المؤتمرات على حضور الوحدة لما لها من خبرة فعالة فى مجال المشاركة مع القطاع الخاص.
وأضاف حنورة، في تصريح له أمس أن هناك العديد من المؤتمرات تحرص الوحدة على حضورها منها المؤتمر الذى ترعاه الأمم المتحدة فى الرباط الأربعاء المقبل ويستمر لمدة يومين بشأن مشروعات المشاركة المعروفة باسم «بى.بى.بى».
ولفت إلى أن الوحدة ستشارك أيضا فى مؤتمر يعقد بإسبانيا خلال أسبوعين، حول مشروعات الصرف الصحى المقامة بالمشاركة مع القطاع الخاص، فضلا عن مؤتمر يعقد فى أبو ظبى عن إقامة مشروعات البنية التحتية يوم 13 مايو المقبل، ويستمر 3 أيام.
وأوضح أنه ليست كل المشروعات تصلح بنظام الـ«بى.بى.بى»، ولكن لابد من عمل دراسة تمويلية ودراسة مخاطر، بالإضافة إلى العديد من الدراسات على المشروعات لتحديد إمكانية تنفيذها بالمشاركة مع القطاع الخاص.
وقال: «لدينا 10 مشروعات نعمل على دراستها جميعا وقد تشير الدراسات إلى صعوبة تنفيذ مشروعات فى الوقت الراهن بالمشاركة مع القطاع الخاص»، مشيرا إلى أن العديد من الجهات والشركات تقدمت للوحدة خلال الفترة الماضية للاستثمار فى تلك المشروعات المشاركة مع القطاع الخاص.