الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




انتهى حى المطرية بشرق القاهرة من تنفيذ أول بورصة للخراف فى مصر، وأكبر مشروع لبيع الخراف الحية بمشاركة دولية ومحلية على مساحة 54 فدانا تقع فى منطقة المسلة الأثرية الواقعة فى حى المطرية، كما يؤكد رئيس الحى اللواء د.محمد الطوخى بتخفيض أسعار اللحوم الضأن فى مصر بمقدار 25% على الأقل.


 
 
وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء فى ساعة مبكرة صباح أمس، الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، فى زيارة رسمية لليمن تستغرق ثلاثة أيام يجرى خلالها التوقيع على مذكرات تفاهم ومحادثات مع رؤساء عدد من الجامعات فى اليمن منها جامعتا صنعاء واليمن.

 
 
 
انتقدت حكومة ملاوى، المغنية الأمريكية مادونا، التى يبدو أنها كانت تتوقع معاملة خاصة و«امتناناً» لها خلال زيارتها الأخيرة إلى هذا البلد الفقير فى جنوب القارة الإفريقية..حيث  رفضت السلطات الملاوية فتح صالون الشرف المخصص لكبار الزوار فى مطار العاصمة ليلونغوي، ما اضطر النجمة الأمريكية إلى الدخول عبرمنطقة الزوار العاديين.

 
 
رحلت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى أمس خمسة ركاب نيجيريين وصلوا على الطائرة المصرية القادمة من لاجوس بدون تأشيرة.
ففى أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة وجد ضابط الجوازات عدم وجود تأشيرة مسبقة لأربعة ركاب بالإضافة إلى راكب بجواز سفره تأشيرة مزورة فتم حجزهم بصالة السفر حتى ترحيلهم.

 
 
شاعر جزائرى يكتب قصيدة فى مدح «ميسى» تتطرق إلى أمجاد العرب فى الأندلس
دخل نجم برشلونة، ليونيل ميسي، عالم الشعر العربي، وذلك بعدما كتب شاعر جزائرى قصيدة شعرية فى مدح اللاعب الأرجنتيني، ما يثبت أن الأخير ليس مجرد علامة فارقة فى كرة القدم فقط.

 
 
 
يفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة يرافقه الدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية اليوم معرضا بعنوان «فى حب إسكندرية» للفنانة رباب نمر وذلك بقاعة الزمالك للفنون.

 
 
باستخدام تكنولوجيا «النانوميتر» نجح العالم المصرى  شريف الصفتى فى تنقية المياه من الإشعاع الذى سببه التسرب الإشعاعى من مفاعل «فوكوشيما» النووى اليابانى العام الماضى.

 
 
 
 
 
اضطر الصحفى القطرى أحمد بن على  إلى إغلاق حسابه على موقع «تويتر»، بعد تعرضه لسخرية  لاذعة من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى رداً على مقال اعتبر فيه المصريين لم يفلحوا فى شيء إلا فى صناعة «أقراص الطعمية»، إذ أنشأ النشطاء «هاشتاج» على تويتر باسم  «الصحفى القطرى»، دون ذكر اسمه وتلقى خلاله كمًا من التعليقات الساخرة.