الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدعوة السلفية: إقامة علاقات مع إيران خيانة للإسلام




الاسكندرية - نسرين عبدالرحيم - على بدر

هاجم  عبدالمنعم الشحات، المتحدث الرسمى للدعوة السلفية بالإسكندرية  الرئيس محمد  مرسى مؤكدا أنه قد خالف  كل ما وعد به الدعوة السلفية قبل الانتخابات مقابل دعمهم له  مثل تطبيق الشريعة وما الى ذلك، وكان آخر تلك الوعود التى خالفها موقفه من إيران، مشيرا الى أن مرسى سبق  وتعهد للدعوة السلفية قبل حكمه بعدم دخول الشيعة لمصر مؤكدا  لهم أن هذا الأمر فى رقبته لافتا ان دكتور سليم العوا كان الاقدر لحكم مصر لولا موقفه من الشيعة.
وحذر  الشحات خلال مؤتمرنظمته  الدعوة السلفية بميدان محطة مصر بالإسكندرية ضد الخطر الشيعى محذرا مرسى من الاستمرار فى إقامة علاقات  مع إيران بأنه أمر سيجلب  الخراب  مطالبا بإغلاق السفارة الإيرانية وطرد من فيها، مشيرا الى أنهم يعملون وفق مخطط  تخريب مصر ونشر المذهب الشيعي  لجعل مصر تابعة لهم.
وخلال رده على اتهامات وجهت للدعوة السلفية بأن موقفهم الأخير من إيران والشيعة هو مزايدات منهم  مؤكدا أن موقفهم من الشيعة وإيران معلوم للجميع حتى قبل الثورة بسنوات طويلة  وأن من يتهمهم بذلك يريد أن يطلق قنابل دخان يلقيها البعض عليهم للتغطية على فشله.
ومن جانبه أكد أحمد فريد، القيادى بالدعوة السلفية بالإسكندرية أن ما يفعله مرسى ومعه الإخوان من إقامة علاقات مع دولة شركية مثل إيران هو خيانة للدين الإسلامى – على حد قوله – إن من يتعامل مع إيران فهو خائن لدينه وأولى وظائف الحاكم هى حراسة الدين».
وأضاف « فريد متهكما» على جماعة الإخوان المسلمين مطالبا إياهم بالتنازل عن شعارهم الإسلام هو الحل بعد أن  أدخلوا الى مصر من يحاربون الإسلام فيها – فى إشارة الى الإيرانيين -  مؤكدا أن خطورة الشيعة خطر على مصر أشد من خطر اليهود والنصارى – على حد وصفه– لأنهم  يريدون نشر فكرهم فى مصر.
وقال محمود عبدالحميد مسئول الدعوة السلفية بالإسكندرية  إن الإيرانيين يريدون أن يستغلوا ما تمر بها مصر من فقر وجوع وجهل بخطر الشيعة لنشر مذهبهم الشركى على حد قوله،  مؤكدا أننا كمصريين ومسلمين نرفض دعم اقتصادنا بأموال حرام.