السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محتجون: الأزهر خط أحمر ولن نسمح بالمساس به




نظم أمس عدد من النشطاء السياسيين والائتلافات الشبابية مسيرة من مسجد عمر مكرم وحتى مشيخة الأزهر تضامنا مع د. أحمد الطيب شيخ الأزهر ورفضا لأخونة الدولة.

المسيرة التى دعا إليها الخطيب مظهر شاهين خلال منصة التحرير مساء الجمعة الماضية رددت هتافات «يسقط يسقط حكم المرشد» و«ضحكوا علينا باسم الدين.. الإخوان والسلفيين» و«عايزين سكر عايزين زيت.. روح لمرسى البيت» و«صور ذيع مش هنسيب الأزهر يضيع».
من جانبه، قال شاهين لـ«روزاليوسف»: هذه المسيرة جاءت لتأكيد تضامن جميع أطياف الشعب المصرى على اللحمة الوطنية ورفض سياسة أخونة الأزهر باعتبار أن الأزهر منارة العالم الإسلامى.
وأكد شاهين خلال كلمته فى المسيرة أن الأزهر له دور بطولى عبر تاريخ مصر امتد لأكثر من 1100 عام، ولا تستطيع جماعة متأسلمة عمرها أقل من 83 سنة أن تغير من فكره ووسطيته.. مشيراً إلى أن الأزهر تصدى للفرنسيين إبان حملتهم الغاشمة على مصر، ثم دوره عام 67، وحرب 73 حينما طلب من الرئيس السادات استرداد سيناء التى يحاول بيعها الإخوان الآن -على حد قوله .
واختتم شاهين كلامه بهتاف: «اثبت اثبت يا ابن الطيب نصر الله جاى قريب.. اثبت اثبت يا مولانا الشعب المصرى كله معانا، اثبت اثبت يا مسجدنا كل الأمة بتأيدنا».
وقال البرلمانى السابق حمدى الفخرانى - أحد المشاركين -: «المسيرة تأكيد لرفض ممارسات النظام وجماعة الإخوان المسلمين ضد الأزهر وضد محاولات تشويه شيخه الأمام الاكبر د. أحمد الطيب..مؤكدًا أن الأزهر وشيخه خط أحمر ولن يسمح لأحد بمحاولة المساس به وإخراجه عن دوره الشرعى ووسطيته.
فيما أكدت كريمة الحفناوى أن محاولات تشويه الأزهر والاعتداء على الكاتدرائية هى جزء من مخطط يسعى للقضاء على هيبة الدولة منوهة بأن الأزهر يمثل صحيح الإسلام وأنه صمام أمان العالم الإسلامى.