السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطر.. «إسفين» بين الشعب التونسي ورئيسه




في محاولة لفرض سيطرتها علي المنطقة، وفي خطوة قد تعصف بمستقبل الرئيس التونسي المنصف المرزوقي دعا عشرات الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لحملة بعنوان «التطاول علي قطر»، بعد مناشدته التونسيين عدم «التطاول» علي «الدوحة».
وطالب نواب في المجلس التأسيسي «البرلمان» بسحب الثقة من الرئيس التونسي، إذ نقلت وسائل الإعلام عن النائب سمير بالطيب أن لائحة عزل الرئيس المؤقت، التي وقع عليها نواب بالمجلس استكملت النصاب القانوني من الإمضاءات بعد تصريحاته حول محاسبة من يتطاول علي قطر، موضحاً أنه سيتم تقديم اللائحة غدا الاثنين إلي مكتب المجلس التأسيسي.
تصعيد المجلس التأسيسي جاء ردا علي تصريحات «المرزوقي» التي قال فيها إن «هناك دولة شقيقة دفعت جزءا من هذه الأموال المهربة، وإنني أعتبر كتونسي وعربي أن الناس الذين يتطاولون علي هذه الدولة الشقيقة بالسب والشتم هم أناس يجب أن يتحملوا مسئوليتهم أمام ضمائرهم قبل أن يتحملوها أمام القانون».
وكان الرئيس التونسي قد تسلم شيكا قيمته 18 مليون دولار أمريكي الخميس الماضي  من المحامي القطري علي بن فطيس المري  المكلف لدي الأمم المتحدة باسترداد الأموال المنهوبة من دول الربيع العربي، وهو رصيد ليلي الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في بنوك  لبنانية.