الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد العمال يدرس اتفاقيات لحماية العمالة فى دول الربيع العربى




تبدأ اليوم فعاليات مؤتمر العمل العربى لدراسة وضع عدد من التشريعات العمالية والاتفاقيات يهدف إلى حماية العمال فى دول الربيع.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس الوفد العمالى المشارك فى المؤتمر الذى يعقد فى الجزائر أنه سيتم توقيع اتفاقيات مع وزراء العمل ورؤساء الاتحادات العمالية فى الدول العربية من أجل الحفاظ على العمال المصريين خاصة بعد تعرض معظمهم للمشاكل بسبب الاضطرابات السياسية فى دول الربيع العربى.
وأشار إلى أن الوفد العمالى سوف يؤكد فى كلمته على ضرورة وضع حلول عادلة للقضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع اتحاد عمال إسرائيل «الهستدروت».
فى سياق متصل قررت النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات انشاء مشروع لعلاج أسر العاملين وأصحاب المعاشات من أعضائها الحاليين والسابقين والبالغ عددهم نحو 200 ألف أسرة.
وقال جمال عقبى رئيس النقابة العامة إن المشروع يهدف إلى تقديم الخدمة العلاجية لأسر العاملين التى لا تتمتع برعاية طبية من جهة عمل العامل عن طريق اشتراك رمزى يسدده العضو وسيتحمل المشروع علاج أصحاب المعاشات.. مشيرا إلى أن النقابة العامة تجرى حاليا التعاقد مع عدد من المستشفيات والأطباء فى جميع التخصصات والمحافظات للبدء فى تنفيذ المشروع فورا.