الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في عيد الشرطة






محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 25 - 01 - 2010


في عيد الشرطة.. عيد الرجال.. جاء خطاب الرئيس مبارك احتفاء بليغا بالشرطة ورجالها وعطائهم من اجل الوطن.. ونحن جميعا معه نشد علي أيديهم .. ونستذكر تضحياتهم.. ونخلد ذكري شهدائهم.

الرجال الذين وقفوا و يقفون في وجه كل متربص بأمننا وسلامتنا وممتلكاتنا ونسيجنا الوطني واستقرار مجتمعنا.. رجال الشرطة الذين قدموا حياتهم دفاعا عن كرامة الوطن وكبريائه استبسالا وصمودا في مواجهة قوات الاحتلال في الاسماعيلية.

ولايزالون يدفعون حياتهم ويقدمون الشهداء من أجل حماية هذا المجتمع في مواجهة ضارية مع إجرام إرهابي متطرف وجريمة منظمة تعددت أشكالها من الاتجار بالبشر وحتي غسيل الأموال.

كما جاءت كلمات الرئيس مبارك تحذيرا صارما مبنيا علي مجموعة من التأكيدات في رسائل الي الداخل والخارج .. هي يقينية لا تحتمل أي تأويل كما لا تقبل أي مناقشة أو لبس.. حتي يعود العقل لمن غاب عقله.. في الداخل يريدها فتنة بين عنصري الأمة.. وفي الخارج يظن أنه يستطيع مس الامن القومي المصري .. تطاولا أو تشهيرا أو ابتزازا أو استهانة بحدود واستباحة أرض أو استهداف جنود مصريين ومنشآت.

الأمن القومي المصري بمفهومه الشامل لا يسمح الرئيس مبارك حياله بأي تهاون أو تفريط ولا يقبل فيما يتعلق به أنصاف حلول.

لن يتهاون رئيس كل المصريين مع المساس بوحدة هذا الشعب والوقيعة بين مسلميه وأقباطه .. ومع من يحاول النيل منها أو الاساءة إليها .. من الجانبين .. وأن أي جرائم أو أفعال أو تصرفات تأخذ بعدا طائفيا.. ستتم مواجهتها بقوة القانون وحسمه .. بعدالة سريعة ناجزة وأحكام صارمة تردع من يستخف بأمن الوطن ووحدة أبنائه.

مصر لا تقبل الضغوط أو الابتزاز ولا تسمح بالفوضي علي حدودها أو بالإرهاب والتخريب علي أرضها.. وأنها قد تصبر علي حملات التشهير والتطاول و لكن ما لا تقبله ولن تقبله هو الاستهانة بحدودها أو استباحة أرضها أو استهداف جنودها ومنشآتها.

إن الإنشاءات والتحصينات علي حدودنا الشرقية عمل من أعمال السيادة المصرية .. لا نقبل ان ندخل فيه في جدل مع أحد أياً كان أو أن ينازعنا فيه أحد كائنا من كان.
لن نضيق ذرعا بما تحملناه ونتحمله من اجل القضية الفلسطينية وقضايا أمتنا لكن أولوياتنا ستظل لمصر أولا وقبل أي شيء آخر .. في حدودها.. وأرضها.. وسيادتها.. وأمنها.. ومصالح و مقدرات شعبها.

إن أبناء شعبنا يأتمنون رجال الشرطة علي أرواحهم وأعراضهم وأموالهم .. ولايزال هؤلاء الرجال مضطلعين بدورهم في حماية أمن الوطن والمواطن .. يتصدون لمكافحة الجريمة ويسهرون علي إنفاذ القانون.

ومن ثم فإن العقل يجب أن يعود لكل من غاب عقله أو غيبه في الداخل أو في الخارج رجلاً أو جماعة أو حركة أو دولة.

[email protected]