الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان تتمسك بـ «قنديل» و وزيرى «الداخلية» و«التموين»





مع تواصل الحديث حول «التغيير الوزارى» الذى بات يلوح فى الأفق علمت «روزاليوسف» من مصادر إخوانية مطلعة أن الجماعة اشترطت لتغيير الحكومة بقاء اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ود.باسم عودة وزير التموين.. مبررة ذلك بأن وزير التموين صاحب نشاط متواصل يشهد له الجميع وأن لديه خطة لترشيد الدعم وتطوير منظومة أداء الوزارة.
وأن من يقوم بمظاهرة ضده هم أصحاب المصالح ولا يعبرون عن الشعب، بينما اعتبرت الجماعة أن وزير الداخلية يؤدى عمله بشكل جيد ويسعى لإعادة الأمن فى الشارع وأن تغيير الوزير سيؤثر على أداء الداخلية.
ورغم تمسك الإخوان بوزير الداخلية خاصة بعد استماتته فى حماية مقر الإرشاد ومن قبله القصر الجمهورى، فإلا أن المصادر أكدت أن الجماعة يمكن أن تضحى بالوزير فى حالة وجود مستجدات تغير من وجهة نظر الإخوان، لافتة إلى أن الوزارات التى لا يمانع الإخوان فى تغييرها هى العدل والبترول والتأمينات والاستثمار والكهرباء والخارجية، وأضافت المصادر أن الجماعة لديها تحفظ على تغيير د.هشام قنديل رئيس الوزراء وأنها طالبت الرئاسة بأن يكون التغيير فى بعض الوزراء وليس رئيس الحكومة.
وحول الأحوال الاقتصادية المتردية قال مصدر بالجماعة إن الأموال القطرية الليبية التى ضخت مؤخرًا لن تكون الأخيرة فى دعم الاقتصاد المصرى وهناك دعم  مالى من دول أخرى صديقة «رفض ذكرها» تقدر بعدة مليارات سيتم ضخها فى الاقتصاد.