الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مرسى» لـ«الإبراهيمى» : حافظوا على وحدة سوريا





استقبل الرئيس محمد مرسى، أمس الأخضر الإبراهيمى المبعوث الأممى العربى المشترك، وذلك قبل توجهه إلى نيويورك نهاية الأسبوع الجاري، لإحاطة مجلس الأمن علماً بتطورات الأوضاع فى سوريا فى ضوء المستجدات الأخيرة، والجهود الرامية إلى تحقيق انفراجة فى الأزمة السورية.
وذكر بيان للرئاسة أن «الإبراهيمى» أطلع الرئيس مرسى على تطورات الأوضاع على الأرض، وتقييمه لآفاق الحل السلمى، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة من أجل وقف نزيف الدم السورى، مؤكداً ضرورة التكامل والتنسيق بين مختلف المبادرات، والإعداد الجيد لها بحيث تُسهم بشكل بناء فى الحل المنشود.
كما عرض «الإبراهيمى» للوضع الراهن للائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية فى أعقاب قرارات القمة العربية الأخيرة فى الدوحة، مؤكداً أهمية الحفاظ على تماسك هذا الائتلاف ودعمه، وأن تصب جميع القرارات فى هذا الاتجاه.
وأشاد الرئيس مرسى بالدور الذى يضطلع به المبعوث العربى الأممى المشترك، مؤكداً موقف مصر الداعم لـ«الإبراهيمى»، وعزمها مُواصلة هذا الدعم لإنجاح مهمته.
وأوضح الرئيس أن تحقيق الانفراجة المرجوة فى الأزمة السورية يتطلب بدايةً وجود رغبة سورية وإقليمية ودولية جادة وسريعة للتحرك نحو الحل، وأن يضطلع مجلس الأمن بمسؤولياته، مع ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضى السورية، والانتقال المُنظم للسلطة، بعيداً عن الخيار العسكرى. كما اتفق الرئيس مع ما ذكره الإبراهيمى حول أهمية وحدة المعارضة السورية، والنأى بها عن أى إجراء يُهدد تماسكها، لما لذلك من مردود سلبى من شأنه إطالة أمد الصراع.