الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هجوم سلفى جديد على «مرسى» و«قنديل» وتحذير من عودة الممارسات القمعية




شنت قيادات وأحزاب التيار السلفى هجوما حادا على رئيس الجمهورية د.محمد مرسى وحكومة هشام قنديل وذلك بعد تعرض أعضاء حركة أحرار الطلابية - ذات التوجه السلفى - المحتجزين لحلق لحاهم على خلفية أحداث جامعة المنصورة مطالبين بالتحقيق الفورى فى اهدار كرامة المواطنين والإفراج عن الشباب المحتجز.
وقال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام فى بيان له: "الحزب يرفض الممارسات القمعية التى كانت تجرى فى عهد النظام السابق " مشيرا إلى أن عهد الاذلال وانتهاك حقوق المواطنين لن يعود مرة أخرى لأنه كان من اهم الاهداف التى قامت من اجلها ثورة 25 يناير.
وقال خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية: "ما يحدث لإخوتنا الاحرار وبعض شباب الجبهة السلفية هو اختبار للحالة الثورية الاسلامية بعد احتواء الحالة الثورية الليبرالية وغير المؤدلجة وهى المرحلة قبل الاخيرة لتصفية الثورة، مشيرا الى ان بعض القوى العلمانية قد اقتنعت بفضل فساد منهاجها والممارسات الكارثية لبعض القوى الاسلامية التقليدية بأن حظها مع الديكتاتورية العلمانية افضل مائة مرة من حظها مع نظام له ولو شبهة اسلامية ومضى" من اجل ذلك تحالفت مع شظايا النظام وبقاياه خاصة فى الاجهزة الامنية لإجهاض هذا النظام.
واصدر حزب الوطن بيانا طالب فيه رئيس الجمهورية ووزير الداخلية والعدل بالافراج عن الشباب وعرضهم على الطب الشرعى واوضح بيان الحزب ما تم مع المحتجزين فى صيغة استفهام قائلا:" هل يقبل مخالفة الدستور بإهدار كرامة مواطنين بحلق لحاهم بامتهان؟
هل يقبل مخالفة الدستور بإهدار كرامة مواطنين بحبسهم بزنزانة غير آدمية ليس فيها حمام واحد بل دلو ليذكرنا بما مضى؟
هل يقبل مخالفة الدستور بإهدار كرامة مواطنين بحبسهم بزنزانة غير آدمية لا يسمح بخروجهم للحمام إلا مرة يوميا؟
هل يقبل مخالفة الدستور بإهدار كرامة مواطنين بالاعتداء عليهم من قبل ضباط وزارة الداخلية سواء طلاب حركة احرار او هيئة الدفاع عنهم؟
هل يقبل مخالفة الدستور باهدار كرامة مواطنين بأن يقول لهم ضباط الداخلية (احنا متوصيين عليكم)؟
وختم البيان الذى صاغه كامل عبد الجواد عضو الهيئة العليا للحزب وطالب ب"اخلاء سبيل طلابنا ابناء حركة احرار لعدم وجود مبررات الحبس الاحتياطى فى حقهم فلاجريمة ولا اتلاف ولا اعتداء، بل تم الاعتداء عليهم ولم يعرضوا على الطب الشرعى حتى الان ولا علاقة لهم بما حدث.