الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحريات المباحث: عز لم يهجم على الوفد.. والاتهامات المتبادلة بينه وبين زغلول غير صحيحة





 
 
قررت نيابة شمال الجيزة حبس عبدالرحمن عز4  أيام فى قضية الهجوم على حزب  الوفد ولم تتوصل التحريات إلى أن عز، هجم على مقر حزب الوفد، وإنما كان من ضمن المتظاهرين.
 
كانت نيابة شمال الجيزة الكلية قد تسلمت  تحريات المباحث فى الاتهام الموجه للناشط عبدالرحمن عز «عضو حركة حازمون» بسرقة حقيبة الناشط علاء زغلول وبداخلها 800 جنيه أثناء إقامة حفل بفندق بيراميزا بالدقى لتكريم الصحفى الراحل الحسينى أبوضيف، وأيضًا اتهام عز بقيادة مسيرة والهجوم على حزب الوفد والشروع فى قتل ضباط ومجندى شرطة أثناء الهجوم، كما تسلمت النيابة أيضا، تحريات المباحث فى واقعة اتهام زغلول بالشروع فى قتل عز.
قالت التحريات: إن مشادة كلامية حدثت بين عز وزغلول أثناء الاحتفال بتكريم أبوضيف، ما أسفر عن إصابة عز بكدمة فى الوجه، ونفت التحريات تهمة الشروع فى القتل الموجهة من عز إلى زغلول، وتضمنت التحريات أيضًا، عدم صحة رواية سرقة عز حقيبة زغلول.
كان عز، أنكر جميع الاتهامات الموجه إليه، وقال إنه كان موجودًا فى الفندق أثناء تكريم أبوضيف، كى يقوم بتغطية الاحتفال للقناة الفضائية التى يعمل بها، وهى قناة 25 يناير، كما أنكر واقعة السرقة والهجوم على مقر حزب الوفد، وأيضا اتهام زغلول بالشروع فى قتله، وأنه كثير التشاجر معه دون سبب.