السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار




- يفتتح د .أحمد الطيب غدًا المؤتمر السنوى الأول للوافدين بالأزهر الشريف من 106 دول عربية وإسلامية، وينظم المؤتمر برلمان الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف برعاية الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، بحضور نخبة من علماء ومشايخ الأزهر الشريف ورئيس الجامعة وعمداء الكليات، وعدد من سفراء الدول المختلفة التابع لها الطلاب الوافدون، وذلك فى تمام الساعة العاشرة.
 
 
 
- أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الاحتفال باليتيم وإدخال البهجة عليه يجب ان يكون طوال العام وليس فى يوم واحد فقط فى السنة.. وأكد على وقوف المحافظة بجانب الجمعيات الأهلية ودور رعاية الأيتام وتقديم كل الدعم لها من أجل أن يشعر اليتيم أن كل المجتمع يقف بجانبه بعد أن فقد والديه.. جاء ذلك خلال الاحتفالية السنوية التى أقامها حى جنوب الجيزة  بحضور رئيس الحي تيسير عبدالفتاح بمناسبة يوم اليتيم.
 
  
 
- أجلت الدائرة الأولى لفحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا الطعن المقام من الجهاز القومى لتنظيم للاتصالات، على حكم القضاء الإدارى بغلق اليوتيوب وحظر جميع المواقع التى تعرض الفيلم المسىء للرسول الكريم لنظرها بجلسة الأول من يوليو المقبل، وكانت دائرة الاستثمار بالقضاء الإدارى قضت بغلق اليوتيوب لمدة شهر لعرضه مقاطع الفيلم المسىء للرسول الكريم وقامت الشركة بالاستشكال عليه.
 
 
 
- سيطرت حالة من الغضب على طلاب كلية هندسة الإسكندرية بسبب رفض الكلية برئاسة د.فهمى فتح الباب الاستجابة لمطالبهم حيث قام مجموعة من طلاب كلية الهندسة جامعة الاسكندرية بالاعتصام  داخل مبنى الإدارة والذى هدد فى وقت سابق بوقف الدراسة للرد على ما وصفه بالفوضى والشغب، من جانب بعض الطلاب من خلال إهانة أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
 

 
 
- قال أسامة حفيلة رئيس المجلس التنفيذى للتعليم والتدريب المزدوج أنه فى الاجتماع الأول للمجلس بعد تشكيله بالقرار الوزارى رقم 82/2013م تم مناقشة سبل تطوير منظومة التعليم والتدريب الفنى المزدوج والتأكيد على خطة وزارة التربية والتعليم فى التوسع فى هذا النظام التعليمى الذى أثبت نجاحه فى تكوين العامل الفنى الماهر باعتباره المحرك الرئيسى للاقتصاد القومى.
 
 

 
 
- احتفل امس موقع «جوجل»الامريكى بذكرى ميلاد عالم الرياضيات والفيزياء السويسرى ليونارد يولر فى ذكرى ميلاده الـ306 وهو من مواليد 15 إبريل 1707، ساهم فى اكتشافات عديدة فى مجالات حساب التفاضل ونظرية الرسم البيانى.
واكتشف حب يولر للرياضيات فى سن مبكرة، وتلقى التعليم العالى والتحق فى جامعة بازل فى سن الثالثة عشر.
 
  
 

 
 
- طالبت جامعة مدرسة لندن للاقتصاد بى بى سى بعدم بث حلقة برنامج بانوراما الاستقصائى عن كوريا الشمالية.
 
 
 وقالت الجامعة إن مراسل البرنامج جون سوينى تظاهر بأنه أحد المشاركين فى رحلة لبعض طلابها فى مرحلة الدكتوراة إلى كوريا الشمالية لكى يقوم بتصوير تقريره من هناك بشكل سري.
 
 
 وردت بى بى سى بالقول إن الطلبة أبلغوا مسبقا بوجود صحفى بينهم وحذروا من مخاطر ذلك.