الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف والكنيسة القبطية «حبايب»





 
 
أكد وفد الأوقاف الذى زار الكنيسة الإنجيلية أمس على عمق الود والاحترام للإخوة الأقباط ومدى حرص رجال الدين الإسلامى على أن تسود المحبة بين عنصرى الأمة المصرية فى هذا التوقيت.
وأكد الشيخ محمد عبدالرازق رئيس الوفد أن البيان الصادر منذ أيام بمنع التعامل مع الكنيسة فهم خطأ، ونحن فى زيارتنا للإخوة الأقباط نوضح الحقيقة كاملة وهى استمرار التعاون من خلال الحوار مع الكنيسة ولكن بضوابط وضعتها الوزارة حتى لا يصبح الحوار متفردا من خلال أشخاص فقط. وأضاف: إن الفترة المقبلة تشهد العديد من اللقاءات الأخوية لمناقشة جميع القضايا المشتركة بيننا.. لافتًا إلى أن الوقت الحالى يدعو إلى التعاون أكثر من ذى قبل خاصة مع الظروف السياسية التى تمر بها البلاد.. مشيرًا إلى أن هناك بعض الأعداء يريدون الوقيعة بيننا كمسلمين وإخواننا الأقباط وهذا لن يحدث أبدًا.
ومن جانبه، أكد القس رفعت فكرى المتحدث الإعلامى للكنيسة الإنجيلية أن زيارة وفد الأوقاف أمس جاء للتعبير عن الإخوة بيدنا، لأن الجميع يحب مصر وعلينا ضرورة الحفاظ على وحدة الصف، خاصة أن الشيخ محمد عبدالرازق أوضح للجميع الوقت والظروف التى صدر فيه بيان الأوقاف خلال الأيام الماضية وأن الواجب أن يتم التشاور فيما يصدر من بيانات.