صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

انتهاء أزمة الكروت الذكية ودخوله الخدمة بالمترو خلال أيام

17 ابريل 2013

كتبت : نيفين صبري




أكد المهندس عبدالله فوزى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق  أن مشروع استخدام الكروت الذكية بالمترو سيفتتح أمام جمهور الركاب خلال أيام بعد انتهاء التشغيل التجريبى له ،  متوقعا  حضور الدكتور حاتم عبد اللطيف، وزير النقل، مراسم حفل تشغيلها بعد تأجيل استمر نحو عامين بسبب أزمة اختلاف التكنولوجيا.

وقال فى تصريحات خاصة لـ روزاليوسف» إن سعر الكرت الذكى سيكون 10 جنيهات، يشتريه الراكب ويشحنه بالمدة، التى يرغبها من الشهور سواء سنويا أو ربع سنوى، لافتا إلى أنه سيكون مماثلا للاشتراك التقليدى الحالى المعمول به بالنسبة للسعر، على أن تتم المحاسبة فيما بعد على حسب عدد المحطات أو الكيلوات، التى يستقلها الراكب لقطار المترو.

أشار فوزى إلى انتهاء أزمة اختلاف تكنولوجيا الكروت الذكية، بخطى المترو الأول والثانى عن تكنولوجيا كروت الخط الثالث المترو، لافتا إلى أن المكتب الاستشارى الإسبانى «إيدوم» انتهى من توفيق تكنولوجيا كروت الخطوط الثلاثة، بحيث يتم ربطها من خلال شبكة واحدة.

وأضاف رئيس شركة المترو:  إن المكتب الاستشارى الإسبانى انتهى من توفيق تكنولوجيا الكروت الذكية، بعد التعاقد معه نظير 850 ألف يورو، حيث كانت تكنولوجيا الكروت الذكية للخطين الأول والثانى مختلفة عن نظيرتها بالخط الثالث، وهو ما كان يحول دون ربطها بشبكة واحدة، لافتًا إلى أنه متوقع افتتاح هذه الكروت لجمهور الركاب خلال أيام.

يذكر أن هذا المشروع تم تأجيله أكثر من مرة نتيجة التعاقد على تكنولوجيا غير مطابقة للمواصفات المطلوبة، مما أدى إلى التعاقد مع هذا الاستشارى للتغلب على مشكلة التكنولوجيا وتوفيقها، وتم إحالة المخالفات والتجاوزات، التى تم اكتشافها بهذا المشروع من قبل هيئة الرقابة الإدارية إلى نيابة الأموال العامة العليا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
دعـم استقـرار السـودان
لا بـديل عن حـل الـدولتين
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss