السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشار الرئيس يطمئن علي المصريين ببوسطن.. وعمرو يلتقي مبعوث الأمم المتحدة




أجري د.أيمن علي مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين بالخارج اتصالات عاجلة للاطمئنان علي أحوال الجالية المصرية في ولاية ماساتشوستس شمال شرق الولايات المتحدة الامريكية في أعقاب التفجيرين اللذين استهدفا ماراثون بوسطن.

فيما استقبل محمد عمرو وزير الخارجية أمس روبرت سري مبعوث الامم المتحدة للشرق الاوسط، حيث تناول اللقاء التطورات الراهنة في ملف القضية الفلسطينية ونتائج اجتماع الدوحة الاخير حول المبادرة العربية والزيارة المقررة للجنة الوزارية العربية الي واشنطن أواخر الشهر الجاري.
فيما قام السفير عفيفي عبدالوهاب سفير مصر في السعودية بزيارة منطقة القصيم للقاء أبناء الجالية المصرية هناك، كما التقي خلال الزيارة الأمير فيصل بن بندر عبدالعزيز أمير القصيم وعددا من رجال الاعمال والمستثمرين واعضاء الغرفة التجارية.
فيما توصلت السفارة المصرية في عمان الي اتفاق مع وزارة العمل الاردنية لتصويب اوضاع العمال المصريين في القطاع الزراعي الذين انتهت تصاريح عملهم وذلك من خلال ترشيحهم لاصحاب عمل جدد أو حل مشاكلهم فورا مع اصحاب العمل الحاليين اذا كانت تصاريح عملهم لاتزال سارية.
وأصدر السفير خالد ثروت سفير مصر في عمان بيانا دعا فيه العمال الزراعيين المصريين المخالفين لقوانين العمل للتوجه الي اصحاب عملهم الاصليين، وعلي من لم يجد صاحب عمل التوجه الي مكتب العمل التابع له أو السفارة المصرية لتلقي المساعدة علي تصويب أوضاعه. وتعزيزا للتواصل بين القنصلية المصرية وتجمعات ومراكز الجالية المصرية في بريطانيا اجتمع السفير هشام خليل، القنصل المصري العام في لندن، بمجلس ادارة رابطة ابناء النوبة المصريين في المملكة المتحدة، وذلك بمناسبة افتتاح المقر الجديد للرابطة.
وقد أكد السفير خليل علي تقدير القنصلية لنشاط الجالية المصرية عامة وبصفة خاصة رابطة أبناء النوبة لحرصها علي تعزيز الروابط بين أفرادها من خلال الانشطة الثقافية والاجتماعية التي تقوم بها، فضلا عن التواصل المستمر مع القنصلية للتعرف علي احتياجات ابناء الجالية والمشاكل التي قد تواجههم والعمل علي حلها.