الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقل «المخلوع» إلي طرة ينتظر «الطب الشرعي»




كتب- هاني دعبس - أماني حسين - الشيماء طلعت
ينتظر الرئيس المخلوع  حسني مبارك تحديد مصير نقله من مستشفي المعادي العسكري إلي سجن طرة بتقرير اللجنة الثلاثية المنتدبة من مصلحة الطب الشرعي النهائي الذي يصدر خلال 24 ساعة، وذلك بعد قرار النيابة بانتداب لجنة طبية من مصلحة الطب الشرعي بالانتقال إلي مستشفي المعادي للقوات المسلحة للكشف علي مبارك، وتحديد ما إذا كانت حالته الصحية قد تحسنت وتسمح بإعادته لمحبسه بمستشفي السجن أو الإبقاء عليه لتلقي العلاج بالمستشفي.
 د. عماد الديب مساعد كبير  الأطباء الشرعيين أكد أن اللجنة الثلاثية من المصلحة تتكون من ماجدة القرضاوي رئيس المصلحة  ود.محمود محمد علي نائب رئيس المصلحة ود.محمد الشافعي مساعد كبير الأطباء الشرعيين.
واستمرارا لردود الأفعال الغاضبة حول إخلاء سبيل مبارك تنظم الجبهة الحرة للتغيير السلمي بالاشتراك مع قوي شبابية أخري مسيرة احتجاجية تنطلق من ميدان طلعت حرب إلي أمام مكتب النائب العام الجمعة المقبلة للتنديد بالقرار وبتجديد حبس النشطاء السياسيين، وإعلان عدم شرعية النائب العام الحالي بإصدار أي قرارات بموجب حكم محكمة القضاء الإداري الصادر مؤخرا.
علي جانب آخر .. قرر المستشار محمد فاروق المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس السابق بصفة احتياطية لمدة 15 يومًا علي ذمة التحقيقات في قضية اتهامهما ووالدهما بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء علي المخصصات المالية للقصور الرئاسية، بما يشكل عدواناً علي المال العام.
وأسندت النيابة برئاسة المستشارين أحمد حبيب ومحمد عمر إلي علاء وجمال مبارك تهمة الاشتراك مع موظف عام في تسهيل الاستيلاء علي المال العام.. وأنكر نجلا مبارك ما نسب إليهما من اتهام، وتم في  ختام جلسة التحقيق إعادتهما إلي محبسهما بسجن طرة.