الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإفراج عن المخلوع» يوّحد الليبراليين والإسلاميين في «جرس إنذار»





كتب - فريدة محمد وناهد سعد وعمر علم الدين
أعلن عدد من القوي والتيارات الإسلامية الخروج في مليونية غدا بميدان التحرير وذلك علي خلفية إخلاء سبيل الرئيس المخلوع مبارك. يأتي خروج التيارات الإسلامية متوافقا مع مليونية «جرس إنذار» التي دعت إليها في وقت سابق النقابات العمالية وعدد من الائتلافات الثورية لتحقيق أهداف الثورة والاعتراض علي سجن النشطاء وعدم تحقيق مطالب العمال.
وقال حسن عبدالعزيز القيادي بحزب «الوطن» إنهم يتضامنون مع مطالب العمال التي أهدرتها الحكومة الحالية منتقدا تعرض العمال للتهميش من قبل وزارة القوي العاملة علي وجه الخصوص.. فيما أعلن حزب «الراية» الذي يترأسه حازم صلاح أبوإسماعيل عن تصعيده خلال الأيام المقبلة بعد إخلاء سبيل مبارك، حيث أكد أبوإسماعيل أنه سيطالب الرئيس بقرارات ثورية للقضاء علي محاولات إعادة النظام السابق.
وقال خالد سعيد رئيس الجبهة السلفية إنه جار التنسيق مع حركات ثورية استعدادا للنزول في المليونية للمطالبة بمحاكمات ثورية ضد رموز النظام السابق وتطهير القضاء
يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه عدد من أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان أمس في اجتماعهم الدوري المشاركة في مظاهرات احتجاجية لإخلاء سبيل مبارك، معللين ذلك بأن الشارع يشهد هدوءا نسبيا وأن الجماعة آلت علي نفسها منذ فترة عدم النزول للشارع إلا في حالة الضرورة القصوي.