الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زخارى: القيادة السياسية مهتمة بتنمية سيناء والبحث العلمى يساهم فى ذلك




صرحت د.نادية زخارى وزيرة البحث العلمى بأنه سيتم افتتاح الملتقى الأول لدور البحث العلمى فى تنمية سيناء ومحور قناة السويس يوم الاحد المقبل ، الذى يقام تحت رعاية الرئيس محمد مرسى وتنظمه وزارة البحث العلمى لمدة يوم واحد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.
 
وقالت زخارى رئيس الملتقى إن هذا الملتقى يتواكب مع احتفالات مصر بذكرى تحرير سيناء ويأتى فى إطار اهتمام القيادة السياسية حاليًا بتنمية سيناء باعتبارها هدفًا قوميًا على الجميع العمل من أجل تحقيقه.
 
وأشارت إلى أن الملتقى يستهدف إحداث التواصل بين العلماء والخبراء مع المستثمرين ورجال الأعمال، بالإضافة إلى أهالى سيناء للتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم وبحث كيفية التغلب على المعوقات التى تواجههم من خلال الأبحاث العلمية.
 
وأكدت أن الاعتماد على مخرجات الأبحاث والدراسات العلمية سيسهم بشكل كبير فى الإسراع بالتنمية فى منطقة سيناء من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والابتكارات فى خدمة مشروعات التنمية بها.
 
وقالت إن الملتقى الذى يعد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق ومستشار الوزارة لتنمية سيناء ومحور قناة السويس صاحب فكرة إقامته، سيناقش على مدى 6 جلسات علمية عددا من المحاور المهمة وهى محور قناة السويس، مقومات الاستثمار فى سيناء، الزراعة والغذاء، النباتات الطبية، الطاقة والثروة المعدنية، والخدمات الطبية والتنمية البشرية.
 
وأوضحت أن الملتقى سيشارك فى مناقشاته عدد من الوزراء المعنيين من بينهم وزير الإسكان، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وزير التنمية المحلية إلى جانب رؤساء المراكز والمعاهد البحثية المتخصصة وأساتذة الجامعات المصرية.