الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة يشدد على مديرى المديريات مواجهة انفلات الأسعار





 
 
 
 
 شدد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية أمس على  مديرى  مديرات التموين بالمحافظات ضرورة مواجهة انفلات الأسعار وتذليل العقبات أمام المزارعين خلال موسم حصاد القمح ومتابعة الاستعدادات الخاصة لعمليات استلام القمح المحلى من المزارعين، إضافة إلى وضع خطة لضبط منظومة توزيع السلع بمختلف المناطق.
  وأكد وزير التموين أن موجة ارتفاع أسعار السلع ستشهد انكسارا كبيرا خلال الفترة المقبلة  بعدما قام البنك المركزى بتوفير 600 مليون دولار لشراء السلع الأساسية من الخارج، حيث سيتم توفير جميع السلع قبل شهر رمضان بالأسواق، حيث تعد أهم أولويات الحكومة فى الوقت الحالى الاهتمام بالمواطن والتعرف على مشاكله والعمل على حلها، مطالبا المواطنين بضرورة المشاركة الشعبية فى الحفاظ على حقوقهم فى السلع والخدمات.
  واعلن عودة عن تخصيص وزارة التموين والتجارة الداخلية الخط الساخن رقم 19805 لتلقى أى شكاوى من المزارعين خاصة بتوريد القمح القمح المحلى ويأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على تقديم جميع التسهيلات للمزارعين والعمل على تذليل أى معوقات قد تواجههم.
 كما طالب الوزير مديرى المديريات  بضرورة  التنسيق مع  الجمعيات الزراعية بإنشاء نقاط تجميع للقمح بالقرب من المزارعين، تخفيفًا لأعباء النقل لمسافات  طويلة إلى الشون والصوامع.
وعن إجراءات التخزين ، فقد وجه  الوزير بإعطاء أولوية للتخزين فى الخلايا الشاغرة بالصوامع أولاً، وبضرورة تبخير وتطهير الشون قبل بدء الموسم الجديد، وتجهيز أرضيات خشبية للتخزين عليها، كما شدد على ضرورة توفير أجولة الجوت للمزارعين قبل التوريد، ليتم التوريد فى أجولة جوت مباشرة لتلافى مشاكل التديير من أجولة بلاستيك إلى جوت وما يتعرض له القمح خلال هذه العملية من أضرار.