الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لطفى:تطبيق المرحلة الأولى من كادر الأطباء بتكلفة 3 مليارات جنيه .. والمستفيدون 400 ألف من المهن الطبية





 
 
 
 
 
 قال د. أحمد لطفى عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن مشروع الكادر سيتم تطبيقه على ثلاث مراحل، وتكون الزيادة الأولى بمقدار 30 % من أساسى المرتب المقررة فى القانون، أى بمقدار 3 مليار جنيه سوف تضاف إلى بند الأجور فى ميزانية الصحة لموازنة الدولة حيث  يستفيد منه حوالى 400 ألف من أعضاء المهن الطبية فى كافة الجهات الحكومية وذلك يتطلب مابين 10 و12 مليار جنيه.
 واشار الى ان سبب تأجيل الجلسة العامة لمناقشة قانون كادر المهن الطبية فى مجلس الشورى المقرر انعقادها أمس يرجع إلى أن وزارة المالية لم تنته من إعداد جداول الأجور وحساب التكلفة الكلية للقانون، مؤكدا أن وزير المالية د. المرسى السيد حجازى أصدر توجيهات بسرعة الانتهاء من اعتمادات المالية للقانون.  
وأضاف لطفى أن مناقشة ميزانية الدولة الجديدة فى مجلس الشورى الثلاثاء القادم لايعنى إقرارها ولكن يتم تحويل مناقشة اختصاصات كل بند للجنة المختصة به، مؤكدا أن لجنة الصحة بالمجلس سوف تطالب بضرورة إدخال الاعتمادات المالية للقانون فى ميزانية الدولة الجديدة ، بجانب مناقشة زيادة نصيب الصحة فى موازنة الدولة حيث طلبت وزارة الصحة الزيادة ما بين 28 مليار جنيه إلى 40 مليار جنيه.