الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استراليا تشارك لأول مرة في مناورات أمريكا وكوريا المشتركة




اعلن مسئول عسكري كوري امس أن وحدة من القوات القتالية الاسترالية شاركت للمرة الأولي في مناورة الهبوط التي جرت كجزء من التدريبات السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، موضحا أن وحدة عسكرية مكونة من 18 شاركت في المناورات التي اجريت مؤخرا بالقرب من جنوب شرق مدينة بوهانج. 

مضيفا أن تمارين الهبوط، يشارك بها حوالي ثلاثة آلاف جندي من القوات الكورية الجنوبية ومشاة البحرية الأمريكية. وكانت مروحية عسكرية أمريكية تعطلت الثلاثاء الماضي قرب الحدود الكورية الشمالية ولم يتضح السبب، ولكن الحادث وقع اثناء المناورات المشتركة التي انطلقت منذ عدة ايام ووصفتها كوريا الشمالية بأنها تمرين لغزو اراضيها، وردت بإصدار سلسلة من التهديدات. وتأخذ واشنطن تهديدات كوريا بجدية ، معلنة انها تمثل التحدي الأكبر للولايات المتحدة حاليا، مما ترتب عليه  نشر الدفاعات الصاروخية بجزيرة جوام في المحيط الهادي غرب الولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة بدلا من عام 2015.
والجدير بالذكر ان  من بين الأسباب المباشرة لقرار واشنطن نشر دفاعاتها الصاروخية علي عجل هي القرارات الكورية الشمالية العدائية ضد جارتها الجنوبية، مثل منعها لعمال جنوبين من ممارسة عملهم بمجمع صناعي مشترك بالمنطقة العازلة بين البلدين، علما بأن عدد العمال الجنوبيين يبلغ حوالي 53 ألفا بهذه المنطقة.  من ناحية أخري أعلنت رئيسة كوريا الجنوبة بارك كيون هيه زيارتها للصين قريبا وسط تصاعد حدة التوتر بين بلادها وبيونج يانج.