السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واشنطن تدعم المعارضة السورية بـ100مليون دولار والإبراهيمي ينفي استقالته




قتل 17 شخصا امس علي يد قوات النظام في مناطق مختلفة في دمشق وريفها وفي حمص وإدلب وحلب،حسبما أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان.
واتهم فهد المصري المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر الرئيس السوري بشار الأسد وإيران بمحاولة «شيطنة» الثورة السورية وتوجيه الأنظار والرأي العام الدولي بأن النظام يحارب قوي التطرف.
وأشار المصري إلي وجود معلومات ووثائق تؤكد علاقة الحرس الثوري الايراني بزعيم القاعدة بالعراق «البغدادي» الذي يقدم دعم عسكريا وماليا لبعض المتطرفين في سوريا.. وأضاف المتحدث الاعلامي باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر أن الاسد اراد ان يقول «إما أنا أو القاعدة وإما أنا أو تقسيم سوريا وحروب طائفية سيستخدم فيها الاسلحة الكيماوية والبيولوجية».
من جانبه نفي الأخضر الإبراهيمي المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن الأزمة السورية ما تردد من شائعات بشأن استقالته لشعوره بخيبة الأمل تجاه تقاعس الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي قائلا إنه يفكر يوميا في ترك منصبه.. وقال الإبراهيمي «لم أستقل،ولكن عندما أستيقظ كل يوم أفكر في ضرورة استقالتي. ربما أستقيل يوما ما».
من ناحية اخري عقدت المجموعة المعروفة بأصدقاء الشعب السوري اجتماعا بمدينة إسطنبول التركية وسط توقعات بأن تعلن الولايات المتحدة عن تقديم مساعدات إلي فصائل المعارضة تزيد قيمتها علي 100مليون دولار أمريكي. . وشارك بالاجتماع مسئولون من 11 دول أوروبية وعربية وإسلامية وممثلو ائتلاف قوي الثورة والمعارضة السورية إضافة إلي الولايات المتحدة التي غادر وزير خارجيتها جون كيري واشنطن أمس الاول متوجها إلي العاصمة التركية.