الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل نظر قضية خلية مدينة نصر لجلسة 15 يونيه للاطلاع علي المستندات




كتب - محمد فرج ورمضان احمد ونسرين صبحي

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة دائره امن الدولة العليا طوارئ و« المنعقدة» في اكاديمية الشرطة امس تأجيل القضية المعروفة اعلامياً «بخلية مدينة نصر» لجلسة 15 يونيه كطلب للدفاع للاطلاع علي المستندات ودراسة  طلبات تسليم السياراتين والمبلغ المالي المثبت في محضر الجلسه وندب محامين للمتهمين الذين لم يحضر احد للدفاع عنهم و مع استمرار حبس المتهمين المحبوسين والتنبيه علي المتهم المخلي سبيله علي حضور الجلسه القادمه وسداد رسوم الدعوي المدنية.. وشهدت المحكمة مشادات  من المتهمين الي هيئة المحكمة وذلك بعد رفض المتهم الثاني محمد جمال احمد عبده حضور محام عنه و قال «انا مش عايز قانون وضعي انا هدافع عن نفسي بالشرع» واخذ يردد «اسلامية اسلامية» لكن القاضي رفض وطلب من الحرس إدخال المتهم مع باقي المتهمين حيث كان موجوداً بمفرده بقفص منفصل عن باقي المتهمين بعدها قام المتهم الثالث بتوجيه شتائم للقاضي قائلا «انت قاضي فلول احنا قضينا عمرنا كله في المعتقلات و دي مش وسيه ابوكم» بعدها طلب رئيس المحكمة اخراجه خارج القاعة فرفض المتهم و حدث هياج داخل القفص من باقي المتهمين مما دعا رئيس المحكمة الي رفع الجلسة لعدم الانضباط.
بعدها قام الحرس بادخال المتهم الثاني مع باقي المتهمين في نفس القفص.. وقام احد المتهمين برفع اذان الظهر داخل قفص الاتهام و قام المتهمون بتأدية صلاة السنة داخل القفص ثم قام بالخروج خارج القاعة لاداء صلاة الظهر. دخل المتهمون الـ 16 قفص الاتهام في تمام الساعة العاشرة و النصف وبدأو في الهتاف والتكبير من داخل قفص الاتهام قائلين « الله اكبر الله  اكبر» وقام المتهم الثاني «صاحب رسالة ايمن الظواهري» بترديد « في سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء فليعد للدين مجده او تراق منا الدماء» «اسلامية اسلامية لا شرقية و لا غربية اسلامية اسلامية لا علمانية ولا نصرانية».
وبدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشرة باثبات حضور المتهمين من محبسهم وقام رئيس المحكمة بالنداء علي المتهمين حيث تبين حضور 16 متهماً بينهم المجند المخلي سبيله وغياب 10 اخرين « هاربين.. واستمعت المحكمة الي تامر فرحات المحامي المدعي بالحق المدني عن ملاك العقار الذي وقع في الانفجار موكلا عن 10 من سكان العقار رقم 61 مساكن اطلس الحي العاشر مدينة نصر وطالب بالادعاء المدني عن الضرر الذي لحق بسكان العقار بمبلغ 1001 .