صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

عودة «الطرف الثالث» في جمعة تطهير القضاء

21 ابريل 2013

كتب : شوقي عصام




موقعة جمل جديدة تلقتها القوي المدنية والثورية أمس علي يد جماعة الإخوان المسلمين وبعض تيارات الإسلام السياسي بدعم من وزارة الداخلية التي وقفت في صفوف جماعة الإخوان لتواجه صفوف المعارضة في الجمعة التي دعت إليها الجماعة عند دار القضاء العالي بتطهير القضاء.

المعركة بدأت بعد أن قام شباب الإخوان بسحل أحد المتظاهرين المدنيين في منطقة عبدالمنعم رياض والتعدي علي عدد من المصورين والصحفيين وسحل بعضهم في الوقت الذي اعتدي فيه شباب القوي الإسلامية علي مقر جمعية الشبان المسلمين الذي شهد في وقت التظاهرات مؤتمرًا لتيار الاستقلال لدعم قضاة مصر، فكان رد الفعل من بعض شباب البلاك بلوك بحرق اتوبيس لجماعة الإخوان اسفل كوبري 6 أكتوبر، كان الهجوم من شباب الجماعة بالمولوتوف والحجارة في معركة مع القوي المدنية وتدخل من قوات الأمن باطلاق الخرطوش وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين المدنيين في حين وقف شباب الجماعة خلف مدرعات الداخلية.

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان أن حصيلة الاشتباكات التي وقعت الجمعة بمحافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية وحتي صباح السبت، بلغت 115 مصابا فقط ، دون وقوع أي حالات وفاة.

وقال رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، د.خالد الخطيب في تصريحات له إن عدد المصابين بمحافظة القاهرة بلغ 105 مصابين، ومحافظة الإسكندرية 6 مصابين، فيما بلغ عدد المصابين بمحافظة الدقهلية 4 مصابين فقط، .

فيما أعرب مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند، عن إدانته واستنكاره الشديدين لما جري من حصار لمبني دار القضاء الأعلي علي خلفية التظاهرات التي خرجت تحت مسمي «تطهير القضاء» وما تخللها من وصف للقضاة بالفساد وتجديد الدعوات لمحاصرة دور العدالة.. مؤكدا أن قضاة مصر قد أصابتهم هذه الهجمة الشرسة بالصدمة والدهشة.

وأوضح مجلس إدارة نادي قضاة مصر أن الهجمة التي يتعرض لها القضاة والسلطة القضائية، تتضمن اتخاذ إجراءات تعسفية وانتقامية ضد القضاء والقضاة، بدعوي تعديل قانون السلطة القضائية وتحت غطاء مسمي «تطهير القضاء».

وفي سياق أخر تقدم وزير العدل أحمد مكي ببلاغ ضد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط لاتهامه للقضاة بتقاضي رشاوي

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة
عودة بعثة الحج للقوات المسلحة من الأراضى المقدسة

Facebook twitter rss