الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتفاقية مصالحة لنشر الأمن فى جميع المدن الليبية.. وزيدان: التصالح مهم للبقاء




وقعت قبائل الجنوب الليبى العربية وغير العربية أمس الأول، على اتفاقية صلح تحت رعاية رئاسة الأركان العامة للجيش وبحضور رئيس الحكومة على زيدان ورئيس المؤتمر الوطنى العام محمد المقريف.
 
ووقعت قبيلتا أولاد سليمان والتبو على ميثاق للصلح بين القبيلتين، وذلك فى ختام مؤتمر للصلحعقد بطرابلس تحت شعار «نتصالح فى الجنوب من أجل ليبيا».
وأكد رئيس الحكومة الليبية على زيدان فى كلمة ألقاها أمام المؤتمر أهمية المصالحة الوطنية والحاجة للتصالح والتلاقى من أجل بقاء ليبيا، وأن الحكومة ستواصل وتتابع عملية المصالحة بالجنوب بعد أن هيأت لها كل أسباب الاستمرار والسير بها بخطى ثابتة وحثيثة،كما شدد على أهمية الالتزام بالمصالحة وتنفيذ بنودها والحفاظ عليها، وإلا فلا معنى لكل هذه الجهود التى بذلت فى الماضى.
 
واتفقت الأطراف الموقعة على الميثاق على الالتزام بعدم حمل السلاح وتحريم مظاهره أو الاحتكام إليه فى فض أى نزاع يحدث بين الأفراد والعمل على نشر الأمن واستتبابه فى الجنوب وكل المناطق الليبية، مع الالتزام الكامل باللوائح والقوانين المعمول بها فى الدولة الليبية، والعمل على المساهمة فى بناء دولة الدستور والقانون والتى يتساوى فيها الجميع فى الحقوق والواجبات.