صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

سفارة مصر بالخرطوم تستنكر الإساءة للسودان عبر الفضائيات

22 ابريل 2013

الخرطوم: وكالات الأنباء




أكدت سفارة مصر بالخرطوم على حقيقة ثوابت التواصل وروابط التاريخ المشترك بين شعب وادى النيل فى مصر والسودان منذ فجر التاريخ الانسانى وأن كل ما يمس كبرياء وكرامة وقيم وموروثات وثوابت أى من الشعبين أمر مرفوض جملة وتفصيلا.. جاء ذلك على لسان المستشار الاعلامى لسفارة مصر بالخرطوم عبدالرحمن ناصف ردا على ما تداولته وسائل الإعلام السودانية حول ما نسب للكوميديان المصرى أحمد آدم من تطاول وسخرية وتهكم على حكومةوشعب السودان عبر برنامج خاص بقناة الحياة، وذات الامر فيما يتعلق بتصريحات منسوبة للدكتورة لميس جابر عبر قناة المحور فى شأن حلايب وشلاتين.. وأكد المستشار ناصف عدم القبول بمثل هذاالتطاو من أى أحد مهما كانت المبررات خاصة فى ظل الارتباط بمهنة رسالية كالإعلام، ان كان ذلك عبر برنامج مشاهد أو مسموع أو شكل خطبة أو مقال.

 
كما أبدى المستشار الإعلامى المصرى أسفه للطريقة التى تعامل بها بعض الاشقاء السودانيين الذين قالوا سلبا فى حق الشعب المصرى.. فيما تستأنف اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين السودان وجنوبه اليوم الاثنين مباحثاتها فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا برئاسة وزيرى دفاع البلدين وتتناول تكملة تنفيذ مصفوفة التعاون بين البلدين.
 
وقال رئيس اللجنة الفنية من جانب السودان الفريق ركن عمادالدين عدوى إن جانب بلاده فى اللجنة سيترأسه وزير الدفاع الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين بحضور وزير الداخلية إبراهيم محمود حامد ووزير الدولة بالخارجية صلاح ونسى.
 

وأضاف عدوى إن الاجتماع سيناقش تقرير لجنة الشكاوى وتقريرا من قائد القوات الأممية «اليونسفا» حول إكمال انسحاب الطرفين من المنطقة منزوعة السلاح، وأشار إلى أن الاجتماع سيستمع لتقرير من لجنة المعابر والحدود.

 
 
 

 

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss